رقم الخبر: 232758 تاريخ النشر: أيلول 18, 2018 الوقت: 16:07 الاقسام: محليات  
قاسمي: نأمل بان تتمخض الاتفاقیات حول ادلب عن نتائج جیدة
إجتماع سوتشي خطوة هامة في مسار إزالة بقايا الإرهاب في سوريا

قاسمي: نأمل بان تتمخض الاتفاقیات حول ادلب عن نتائج جیدة

وصف المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي الاتفاقیات الحاصلة حول ادلب بانها تجسد النجاح الدبلوماسي معربا عن امله بأن تتمخض هذه الاتفاقیات عن نتائج جیدة في ادلب بحیث نشهد سوریا الجدیدة

وعلی هامش مراسم ازاحة الستار عن وثائق 'دور الخارجیة في فترة الدفاع المقدس' (الحرب العراقیة المفروضة ضد ایران في ثمانینات القرن الماضي) رحب قاسمي في تصریح له الیوم الثلاثاء بالاتفاق التركي- الروسي لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في ادلب السوریة وأضاف: اننا كنا دوما علی علم بالتطورات في سوریا و كذلك المشاورات التي جرت بین تركیا و ایران و روسیا ولم تتم مناقشة القضایا دون اطلاع ومعرفة الطرف الاخر.

واعرب عن امله بان ینتهي هذا التفاهم والاتفاقیات القادمة التي تجسد النجاح الدبلوماسي الی نتائج جیدة في ادلب بحیث نشهد سوریا الجدیدة.

من جهة أخرى وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي إتفاق رئيسي روسيا وتركيا في إجتماع سوتشي بالهام جداً وقال: إنّ وقف نزيف الدم والعنف وتطهير المنطقة من الإرهاب المنتشر في هذه المنطقة، غاية أساسية ومبدئية تقوم عليها السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقد رحّب قاسمي في موتمره الصحفي الاسبوعي بالإتفاق الذي توصلت اليه تركيا وروسيا في إجتماع سوتشي بشأن الحالة الخاصة في إدلب السورية والذي جاء عقب القمه الثلاثيه الايرانيه الروسيه التركيه في طهران قائلا أنّ تفاصيل الإتفاق الروسي التركي حول إدلب خطوة الى الأمام لتطهير سوريا من بقايا الإرهاب.

واعرب عن إعتقاده بأنّ هذا الإتفاق الثنائي من شأنه أن يمدّ مسار السلام في سوريا ويُنهي تواجد الجماعات الارهابية في هذا البلد ويأخذ بعين الاعتبار الجوانب الانسانية ويعزز استتباب الأمن.

وعبر عن امله في ان تضطلع نتائج قمه سوتشي في اطار المسار الايجابي والناجح لآستانه واستمرارا لقمه طهران الاخيره والجهود الدبلوماسيه للجمهوريه الاسلاميه الايرانيه بدور في معالجه مصائب الشعب السوري والاسراع في تطهير سوريه من وجود القوات التي تستخدم العنف وذلك من خلال مراعاه الجوانب الانسانيه.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8159 sec