رقم الخبر: 232274 تاريخ النشر: أيلول 12, 2018 الوقت: 22:15 الاقسام: محليات  
إستئناف عمل القنصلية الإيرانية في البصرة في مقر جديد

إستئناف عمل القنصلية الإيرانية في البصرة في مقر جديد

شارك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق (ايرج مسجدي)، الثلاثاء، في مراسم استئناف عمل القنصلية الإيرانية في البصرة في بناية جديدة بعد إحراق بنايتها السابقة من قبل عناصر مندسة في التظاهرات الاحتجاجية على سوء الخدمات، فيما أبدت الحكومة المحلية في المحافظة ترحيبها بإعادة افتتاح القنصلية.

وقال السفير الإيراني خلال مؤتمر صحافي في مقر القنصلية الجديد: إن (الإعتداء الذي تعرضت له القنصلية لن يؤثر على العلاقات بين البلدين بحكم المشتركات الكثيرة بينهما، وان كان عدونا المشترك يحاول تخريب هذه العلاقات)، مبيناً أن (الغرض من زيارتي هو افتتاح القنصلية في مقرها الجديد، إذ لا نريدها أن تتوقف عن تقديم خدماتها، ولو ليوم واحد).

وأشار السفير مسجدي الى أنه (في الوقت الحاضر لا نتهم جهة محددة بإحراق القنصلية، ومن واجب المسؤولين العراقيين تشخيص المعتدين، والذين لا علاقة لهم بالشعب العراقي الصديق للشعب الإيراني)، مضيفاً: أن (مشكلة المياه في البصرة لا علاقة لها بما حصل، إذ أن المنطقة بأكملها تعاني من الجفاف، وحتى الشعب الإيراني، ولا سيما في المناطق الجنوبية يعاني من نفس المشكلة).

من جانبه، قال محافظ البصرة أسعد العيداني خلال المؤتمر الصحافي: إن (اعادة افتتاح القنصلية بسرعة هو دليل على قوة العلاقات الثنائية والوشائج المشتركة بين البلدين)، موضحاً أن (الحكومة المحلية تعمل على منع أي حادث يسيء الى العلاقات بين البلدين، ونأمل أن تكون الحكومة العراقية المقبلة علاقتها أقوى مع الجارة إيران، وأن تتمكن من حماية جميع القنصليات، كما توجد تحديات في المنطقة ينبغي العمل على تجاوزها ليعم السلام والإستقرار في كل دول المنطقة).

وقد شارك المحافظ أسعد العيداني الى جانب السفير الإيراني ايرج مسجدي ومسؤولين عراقيين آخرين في رفع العلم الإيراني في مقر القنصلية الجديد الواقع قرب القصور الحكومية في شارع الكورنيش.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7984 sec