رقم الخبر: 232259 تاريخ النشر: أيلول 12, 2018 الوقت: 17:10 الاقسام: اقتصاد  
روسيا تواصل التعاون مع إيران في مجال الطاقة رغم الحظر
معتبرة رفض الشركات الأوروبية التعاون معها أمر خاطئ

روسيا تواصل التعاون مع إيران في مجال الطاقة رغم الحظر

أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكساندر نوفاك، أن بلاده تعتزم بشكل عام مواصلة التعاون مع إيران في مجال الطاقة بغض النظر عن العقوبات الأميركية ضد طهران.

وقال نوفاك للصحفيين على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي: (بشكل عام نحن نعتزم مواصلة التعاون مع شركائنا الإيرانيين، وإيجاد آليات مشتركة ووسائل للتفاعل من أجل مواصلة تعاوننا في كافة مجالات قطاع الطاقة). وأشار وزير الطاقة إلى أن الشركات الروسية تدرس بشكل مستقل الأساس القانوني لدراسة إمكانية العمل في إيران؛ مضيفاً: (بما أن العقوبات لم تفرض بعد، يجب أن يتم التقييم على أساس الوثائق التي ستظهر).

وفي السياق، أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، أن روسيا تعتبر رفض بعض الشركات الأوروبية الكبيرة التعاون مع إيران من أجل حماية نفسها من ضغوط الولايات المتحدة، أمراً خاطئاً.

وقال ريابكوف، خلال لقاء مع صحيفة (روسيسكايا غازيتا) الروسية، الثلاثاء: (نؤكد أن قطاع الأعمال الأوروبي، خاصة المؤسسات والشركات الصغيرة، التي لديها علاقات جيدة في الولايات المتحدة، تفضل تأمين نفسها من الضغوط الأميركية، بما في ذلك عبر وقف أو تقييد أعمالها في إيران أو مع إيران). وتابع: (نحن لا نعتبر ذلك صحيحاً، وهو ما تسعى إليه الولايات المتحدة بالذات عبر دفع العالم بأسره نحو فكرة مواصلة تنفيذ إملاءات واشنطن دون مناقشة).

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 8 أيار/ مايو الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق المذكور، واستئناف الحظر الذي تم تعليقه نتيجة للتوصل إلى الاتفاق. وعارضت الدول الحليفة للولايات المتحدة، وهم فرنسا وألمانيا وبريطانيا، هذه الخطوة الأميركية، معلنة بأنها تعتزم الالتزام بتنفيذ شروط الصفقة مع إيران كما كان عليه الحال في الماضي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3335 sec