رقم الخبر: 232222 تاريخ النشر: أيلول 12, 2018 الوقت: 13:49 الاقسام: سياحة  
خرّم آباد.. طبيعة خلابة وتأريخ عريق
قرية (سنك تراشان) وسط بحر من الغيوم

خرّم آباد.. طبيعة خلابة وتأريخ عريق

تقع قرية (سنك تراشان) على اطراف مدينة خرم آباد في منطقة شلالات (نوجيان) و(وارك) واشتهرت باسم (ماسولة لرستان)، لكونها مبنية على شكل مدرجات حيط بها مناطق طبيعية خلابة يؤمها معظم الفترات الكثير من السائحين.

الوادي الواقع اسفل القرية يمتلئ بالغيوم بعد كل مرة تهطل فيها الأمطار، حيث يصبح المنظر لا مثيل له ويبدو وكأن هناك بحر من الغيوم الكثيفة.

القرية لها مكانة في الأوساط العالمية نظراً لأحتوائها على مساحة اثرية اكتشفت في العام 2003 تحتوي على بقايا من العصر الحديدي أثارت تعجب علماء الآثار. وهذه البقايا يوجد بعضها الآن في متحف قلعة فلك الافلاك في خرم آباد.

هذا ولقد تعتبر مدينة خرّم آباد هي مركز محافظة لرستان وتقع بين سلسلة جبال زاكروس والقاصي والداني يعرف حق المعرفة أنها درة طبيعية زاخرة بالآثار التي تضرب بجذورها في مختلف العصور، ومن أبرز معالمها الأثرية: قلعة فلك الأفلاك، متحف الشعوب، «كرداب سنكي»، «سنك نبشته»، منارة الطابوق، الجسر الصفوي، جسر شابوري، نزل الميرزا سيد رضا، غار دوشه، ينابيع مخمل كوه، دار آخوند ابو، مقبرة بابا طاهر، حمام كب نشان.

وتعتبر محافظة لرستان هي واحدة من أجمل المحافظات في إيران وما يميزها أن الفصول الأربعة تتجلى فيها بكل ما للكلمة من معنى ومناظرها الخلابة تسحر ناظري كل من يقصدها ناهيك عن أنها ذات تراث عريق وماض رافل بالأصالة والحضارة.

تبلغ مساحة هذه المحافظة 30 ألف كيلومتر تقريباً وتقع جنوب غربي إيران وإضافة إلى طبيعتها الغناء وتأريخها التليد تلك الجبال الشاهقة التي تعانق السحاب والتي تنحدر منها الشلالات الزاخرة بالمياه لتجري في أودية هي الغاية في الجمال، كما أن سهولها هي الجنان بعينها وأنهارها الجميلة الممتدة في جميع أكنافها تعلوها جسور جديدة وأثرية وتحيط بها غابات البلوط الخضراء التي لا نظير لها في العالم مما جعل هذه المحافظة قبلة للسائحين ومحبي الطبيعة.

 

                                                                   

قرية سنك تراشان في خرم ابادقرية سنك تراشان في خرم اباد
قرية سنك تراشان في خرم ابادقرية سنك تراشان في خرم اباد
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0606 sec