رقم الخبر: 232182 تاريخ النشر: أيلول 11, 2018 الوقت: 22:29 الاقسام: عربيات  
فلسطين تتقدم ببلاغ جديد يدعو الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الكيان الصهيوني
قوات الاحتلال تستهدف نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق غزة

فلسطين تتقدم ببلاغ جديد يدعو الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الكيان الصهيوني

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن فلسطين تقدمت بملحق للمذكرة الرسمية التي قدمتها في أيار الماضي إلى محكمة الجنايات "بشأن جرائم إسرائيل".

وقال عريقات في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة برام الله، الثلاثاء، حول قرار الإدارة الأمريكية إغلاق بعثة المنظمة في واشنطن، إن البلاغ المقدم للمدعية العامة دعا المحكمة لتحمل مسؤولياتها المباشرة في التحقيق بالجرائم التي ترتكبها " إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

كما تطرق عريقات إلى مسألة قرية الخان الأحمر في القدس المهدد بالهدم وقال: "بناء على طلب من الضحايا، نطالب المدعية العامة بإتاحة الفرصة للقاء يجمعها مع الضحايا لشرح تفاصيل ما يحدث تحديدا في الخان الأحمر".

وأكد البلاغ على أهمية إصدار المدعية العامة تحذيرا إلى السلطات الإسرائيلية لمنع هدم وتهجير سكان الخان الأحمر قسريا، مشيرا إلى أن المساس بالخان الأحمر يندرج ضمن ميثاق روما، بما في ذلك جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وكان القضاء الإسرائيلي أصدر حكما بتأييد هدم قرية الخان الأحمر الفلسطينية البدوية في القدس، الأسبوع الماضي، على أن يتم التنفيذ خلال الأسبوع الجاري.

وفي وقت سابق، هدد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون بفرض عقوبات على قضاة المحكمة الجنائية الدولية ومموليها في حال لاحقوا مواطنين أمريكيين.

وأكد على أن بلاده لن تسمح بإجراء تحقيق حول" إسرائيل" في أروقة المحكمة، واشترط بولتون على الفلسطينيين الدخول مجددا بالمفاوضات لإعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

من جهة اخرى استهدفت قوات العدو الصهيوني، صباح الثلاثاء، نقطة رصد للمقاومة والمواطنين والمزارعين الفلسطينيين شرق غزة وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" نقلا عن مصادر محلية، أن قوات العدو أطلقت النار بشكلٍ مباشر تجاه نقطة "رصد" تابعة للمقاومة الفلسطينية شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

كما استهدفت مجموعة من الشبان شرقي بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس، وقرب السياج الأمني في محيط موقع "ناحل عوز" شرقي مدينة غزة.

إلى ذلك أصيب 5 مواطنين فلسطينيين على الأقل، ليلة الاثنين، أحدهم بالرصاص الحي، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته زوارق بحرية العدو الصهيوني على جموع المواطنين المحتشدين قبالة شاطئ منطقة الواحة، شمال غرب قطاع غزة.

وهاجمت بحرية العدو، مسيراً بحرياً انطلق بمشاركة نحو 55 قارباً من ميناء غزة وشمال القطاع.

وبحسب وكالة "فلسطين اليوم" أفادت مصادر محلية أن المسير السابع، الذي يضم على متنه جرحى وطلاب، متضررون من الحصار تعرض عقب انطلاقه إلى إطلاق نار من قبل الزوارق الحربية الصهيونية.

ورافق المسير حشد من المواطنين بمخيم العودة غربي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والذين أتوا مؤازرين للمسير البحري.

وذكرت المصادر أن جنود العدو أطلقوا قنابل الغاز صوب المتظاهرين، فيما أشعل شبان إطارات تالفة (كوشوك) قرب الحدود الشمالية مع الأراضي المحتلة.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني الفلسطيني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن العدو الصهيوني يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

هذا وشنت قوات العدو الصهيوني، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وكالة "فلسطين اليوم" فقد اعتقلت قوات العدو ثلاثة أسرى محررين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها في مدينة رام الله.

واقتحمت قوات العدو منزلي أسيرين محررين في الخليل، وصادرت سيارة أحدهما بعد استجوابه.

وفي بيت لحم، سلمت قوات العدو شقيقيْن، بلاغين لمراجعة مخابراتها عقب مداهمة بلدة تقوع جنوب المدينة.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني شابا بعد مداهمة منزله في بلدة حزما على مدخل الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9207 sec