رقم الخبر: 231982 تاريخ النشر: أيلول 10, 2018 الوقت: 11:02 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
متخصص في أمراض الكلى: الذين يعانون من حصى الكلى يجب أن يزيدوا من تناول السوائل

متخصص في أمراض الكلى: الذين يعانون من حصى الكلى يجب أن يزيدوا من تناول السوائل

قال اخصائي الكلى حسين كرمي إن تناول الأطعمة الغنية بالكافيين يزيد من إفراز الكالسيوم في البول ويزيد من فرص تكوين الحصى كما أن احتمالية تشكلها لدى الأشخاص الذين يستهلكون الكحول عالية.

واضاف حسين كرمي المتخصص في أمراض الكلى، حول التوصيات الغذائية التي يجب اتباعها للمصابين بحصى الكلى: "إنهم بحاجة إلى تناول كميات كبيرة من السوائل، والتي من شأنها ترقيق البول، وفي بعض الحالات، تغيير حموضة البول يثمر عن الحد من تشكيل الحصى.

وتابع: إن الذين يعانون من حصى الكلى يجب أن يزيدوا من تناول السوائل الى أكثر من 3 إلى 4 ليترات في اليوم وهو مايؤدي الى زيادة حجم البول ويقلل من تركيز المواد الصخرية، وينبغي على الأشخاص الذين لديهم حصوات الكلى شرب 2 لتر من السوائل يوميا.

ونوه إلى أن هؤلاء الاشخاص يجب ألا يشعروا بالعطش واذا حصل هذا الشعور يدلل على انخفاض نحو 2 في المئة في ماء الجسم. وبالنسبة لحصى الكالسيوم ينبغي تجنب الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د وتناولها ضمن النطاق الموصى به (كأسان من الحليب أو اللبن، أو 30 غراما من الجبن).

وأوضح كرمي: بالنسبة لحصى أكسالات الكالسيوم يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالأوكسالات (الكرز، البرقوق، الزبيب، التوت، الراوند، جنين القمح، الطماطم، الشمندر، الكرفس، الباذنجان، الكراث، البقدونس، السبانخ، الشوكولاتة والفول السوداني والفلفل الأخضر والجزر والقهوة الفورية والشاي).

ولفت الى إن الحد من تناول الكافيين توصية أخرى لهؤلاء المرضى. وتناول الأطعمة الغنية به يزيد إفراز الكالسيوم في البول ويزيد من فرصة تكوين الحصى كما أن احتمالية تشكلها لدى الأشخاص الذين يستهلكون الكحول عالية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2136 sec