رقم الخبر: 231978 تاريخ النشر: أيلول 10, 2018 الوقت: 10:39 الاقسام: رياضة  
انسحاب القوة الجوية أمام اتحاد الجزائر بعد هتافات عنصرية من الجمهور
فيما الاتحاد العراقي يطالب برد قوي على أحداث المباراة

انسحاب القوة الجوية أمام اتحاد الجزائر بعد هتافات عنصرية من الجمهور

تسببت هتافات جماهير نادي اتحاد الجزائر، في انسحاب نادي القوة الجوية العراقي، من المباراة التي كانت تقام الأحد، على ملعب عمر حمادي في العاصمة الجزائر.

وقرر نادي الجوية العراقية الانسحاب من المباراة التي تقام ضمن إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية، في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات اعتبرها القائمون على الفريق أنها "طائفية".

وكانت النتيجة حينها تشير إلى تقدم اتحاد الجزائر بهدفين سجلهما محمد ربيع مفتاح، في الدقيقة 36، وسعد ناجي، لاعب القوة الجوية، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45.

واضطر الحكم الإماراتي محمد عبد الله، إلى انتظار 15 دقيقة (المهلة القانونية)، وبعد تأكده من انسحاب القوة الجوية، أعلن نهاية المباراة بفوز النادي الجزائري وتأهله للدور المقبل.

ومن المنتظر أن يتخذ الاتحاد العربي لكرة القدم، قراره بشأن ظروف المباراة وانسحاب الفريق العراقي، بعد دراسة كافة حيثيات المباراة.

من جهته استنكر الاتحاد العراقي لكرة القدم الأحد، ما وجهته بعض الجماهير الجزائرية من "هتافات عنصرية وطائفية"، خلال استضافة اتحاد الجزائر للقوة الجوية العراقي، في إياب دور الـ32 للبطولة العربية.

وذكر الاتحاد العراقي، في بيان: "تابع رئيس الاتحاد، عبد الخالق مسعود، اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي، حيث أكد رفضه التام، لما حصل من إساءة للفريق العراقي، منتظرا وصول الفريق إلى البلاد، وتقديم اعتراض شديد اللهجة، معززا بالوثائق والإثباتات".

وتابع: "ينتظر الاتحاد العراقي قرار الاتحاد العربي، برفض أي إساءة، تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية، التي تفرق ولا تجمع جماهيرنا العربية".

وأردف البيان: "وأكد رئيس الاتحاد العراقي، أنه في حال عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا، يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فإنه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي، مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة في بطولات الاتحاد".

وكان القوة الجوية قد انسحب من المباراة، عندما كان مهزومًا (2-0)، في الدقيقة 72، متهمًا جماهير الفريق الجزائري، صاحب الضيافة، بترديد هتافات عنصرية وطائفية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره - روسيا اليوم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6116 sec