رقم الخبر: 231959 تاريخ النشر: أيلول 10, 2018 الوقت: 08:45 الاقسام: محليات  
صالحي يكشف عن تدشين صالة متطورة لأجهزة طرد مركزي
تفتيش بعض الجامعات تم وفق ترخيص مسبق

صالحي يكشف عن تدشين صالة متطورة لأجهزة طرد مركزي

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي انه بأوامر سماحة قائد الثورة الاسلامية تم تدشين صالة متطورة جدا لتصنيع أجهزة طرد مركزي حديثة.

وأشار صالحي في تصريح لصحيفة "ايران" الى اعادة بناء مفاعل طهران وقال: ان مفاعل طهران ليست كما كانت عليه قبل عامين وتم اعادة بنائها  بشكل كامل، حاليا ابرمنا عقدا مع بلد اوروبي بشان تطويرها.

وفيما يتعلق بتنفيذ البروتوكول الإضافي في ايران قال: لو انتهى الاتفاق النووي فانه من المحتمل انه لن نقوم بتنفيذ البروتوكول الاضافي، الا انني  لم اكن من الذين يتخذون القرار بهذا الصدد، القرار ستتخذه لجنة الاشراف على الاتفاق النووي وكبار المسؤولين في البلاد.

وبين رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية انه سيتم اتخاذ القرار المناسب في ظل الظروف القائمة وقال: على سبيل المثل فان سماحة قائد الثورة الاسلامية اصدر امرا  بشان تشغيل واكمال صالة متطورة جدا لصناعة اجهزة طرد مركزي متطورة  وهذه الصالة حاليا تم تصنيعها وتدشينها بشكل جيد.

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية: ان تفتيش بعض الجامعات تم وفق ترخيص مسبق. واضاف: ان تفتيش الجامعات تم في اطار البروتوكول الاضافي ووفق ترخيص امانة المجلس الاعلى للامن القومي.

وتابع: ان عددا ضئيلا من الجامعات يمارسون النشاطات في هذا المجال وان منظمة الطاقة الذرية تمنحهم الامكانيات كما ان بعض المختصين القيت على عواتقهم اقامة جلسات لتوجيه الاساتذة حول مراحل اعداد بحوث ومقالات في مجال دورة الوقود النووي واتصور انه لامشكلة في هذا المجال.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6500 sec