رقم الخبر: 231928 تاريخ النشر: أيلول 09, 2018 الوقت: 15:29 الاقسام: اجتماعيات  
قبل دخول المدارس.. اعرف أشهر أمراض جلدية تصيب الأطفال وكيفية تجنبها

قبل دخول المدارس.. اعرف أشهر أمراض جلدية تصيب الأطفال وكيفية تجنبها

مع دخول المدارس تزداد الامراض والعدوى بين الأطفال، وخصوصا مع تغيرات الجو، سواء الأمراض الفيروسية والبكتيرية والفطرية، فقد يتعرضون لنزلات البرد والأنفلونزا والنزلات الشعبية، وتعتبر الأمراض الجلدية واحدة من أبرز الأمراض التي يصاب بها الأطفال في المدارس.

وفي هذا السياق، قال الدكتور فايق موريس، استشاري الامراض الجلدية، إن الامراض الجلدية تنتقل بشكل كبير بين الاطفال وخصوصا مع دخول المدارس نظرا للتواجد المستمر للأطفال والازدحام.

وأضاف: من أشهر الامراض الجلدية التي يصاب بها الأطفال في المدارس ( القراع الانجليزي وهو عدوى فطرية ومرض الحصف وهو عدوى بكتيرية) ، كما تنتشر بعض الأمراض الأخرى مثل الجدري وحشرات فروة الرأس.

وتابع: لذلك يجب أن يكون للأسرة والمدرسة دور لحماية الأطفال من العدوى وذلك عن طريق الفحص الدوري لكل الاطفال كل يوم قبل الدخول للمدرسة، وفي حالة وجود أي اصابات على الطفل يجب منعه من دخول المدرسة حتى يتم علاجه لتجنب اصابة الاطفال بالعدوى، ويجب أن يكون للأهل أيضا دور في توعية أطفالهم، لتجنب العدوى من خلال الاهتمام بغسيل اليدين بالاستمرار مع استخدام الصابون المطهر مع الاستحمام اليومي بحمام دافئ.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1341 sec