رقم الخبر: 231927 تاريخ النشر: أيلول 09, 2018 الوقت: 15:28 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
أسباب حكة العين وطرق علاجها

أسباب حكة العين وطرق علاجها

يشعر الإنسان أحياناً بالرغبة في حكة العين، لفترة طويلة، مما يسبب ضعف للرموش وأحمرار العين، وقد يكون أحد أعراض مشاكل صحية يعاني منها الإنسان، ولذلك نتعرف في السطور القادمة، على أهم أسباب حكة العين، وفقاً لما ذكره موقع " allaboutvision".

في معظم الأحيان، يكون سبب حكة العين هي الإصابة ببعض أنواع الحساسية، نتيجة تعرض لغبار أو وبر الحيوانات، وإطلاق مركبات تسمى الهيستامين في الأنسجة حول العينين، مما يؤدي إلى الحكة والإحمرار والتورم.

تسبب الحساسية الموسمية ما يعرف بأسم التهاب الملتحمة التحسسي، وهي أكثر شيوعاً في فصلي الربيع والخريف وينتج عن التعداد المرتفع لحبوب اللقاح والتعرض لمسببات الحساسية الخارجية مثل العشب.

من ناحية أخرى ، توجد الحساسيات الدائمة وهي على مدار السنة وأسبابها التعرض لبعض الأشياء مثل الغبار.

وفي بعض الحالات، يمكن أن تسبب استخدام بعض المنتجات حكة العين، محلول العدسات اللاصقة،  او استخدام ميك أب، ومستحضرات التجميل الأخرى، وكذلك الكريمات والصابون.

وقد تسبب تعرض العين ليبكتيريا الإصابة بإلتهاب الجفون، الذى يسبب حكة العين. وفي حالة استمرار الشعور بحكة في العين، وازدياد أعراضها سوءاً، يجب الذهاب إلى طبيب العيون لإجراء الفحوصات الطبية والعلاج .

يمكن التخفيف من أعراض حكة العين بالدموع الاصطناعية التي لا تستلزم وصفة طبية أو قطرات حساسية العين،  ولكن في كثير من الحالات ، قد تكون هناك حاجة إلى قطرات العين الطبية أو الأدوية عن طريق الفم .

وقد تساعدك بعض الأدوية أيضاً على أن تصبح أقل عرضةً لهجمات العيون في المستقبل، خاصةً إذا كانت الأعراض ناتجة عن الحساسية الموسمية.

وقد يساعد وضع منشفة نظيفة ورطبة ومبللة فوق العين المغلقتين على التخفيف من شدة الحكة. وفي حال ارتباط أعراض حكة العين بالإصابة بجفاف العين، يجب الذهاب إلى الطبيب لأخذ مشورته في نوع الدواء المستخدم.

وتساعد عدة أنواع مختلفة من الأدوية في تخفيف حكة العين، مثل مضاد حيوي ، وعلاج مضاد للالتهاب أو منتجات خاصة لتنظيف الجفن.

وفي النهاية ينصح، بعدم حكة العين حتى لاتساعد في إدخال البكتيريا إلى العين التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة العين بشيء ما.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2090 sec