رقم الخبر: 231808 تاريخ النشر: أيلول 08, 2018 الوقت: 15:40 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مكتشف إيراني يتمكن من صنع جهاز لعلاج الالام والإصابات في المنطقة القطنية والنخاع الشوكي

مكتشف إيراني يتمكن من صنع جهاز لعلاج الالام والإصابات في المنطقة القطنية والنخاع الشوكي

تمكن مخترع ايراني من تصميم وصنع جهاز "تمدد المنطقة القطنية والعَجُز" من شأنه أن يعالج الألام الناتجة عن تقوس الظهر وحالات تضييق القناة الشوكية.

وأفاد "علي برويزي" المصمم والمنتج لجهاز "تمدد المنطقة القطنية والعَجُز" في حديث أجراه مراسل وكالة مهر للأنباء في إحدى الشركات المعرفية الايرانية، أنه نظرا لأهمية الدور الذي يؤديه النخاع في الجسم وللمشاكل العديدة التي تسببها أوجاع الظهر والمنطقة القطنية، قررنا أن نقوم بتصميم وصنع جهاز لدعم هذه المنطقة والحيلولة دون اصابتها بالاضرار.

وأضح برويزي بأن هذا الجهاز يقوم بالضغط في اتجاهين الافقي والرفع نحو الأعلى في ان واحد، ما يخفف الالام في هذه الناحية من ظهر.

وأضاف إن هناك عدة حالات كانت تحتاج الى عملية جراحية في الناحية المذكورة، لكن تحسنت حالتهم بعد استعمال الجهاز المذكور.

وفي إشارة الى خصائص هذا الجهاز قال برويزي إن الجهاز يعمل على تخفيف الالام الناتجة عن التقوسات غير الطبيعية في الفقرات القطنية.

وتابع انه لحد الان يتم استيراد هذه الأجهزة بأسعار باهضة، بينما نتمكن من منع خروج العملة من البلاد من خلال صنعه في الداخل.

واستذكر برويزي إن جهاز "تمدد المنطقة القطنية والعَجُز" يساعد على علاج وتحسين حالات تضييق القناة الشوكية بكل سهولة ودون الخضوع لعملية جراحية، وقد تم تجربته على عدة اشخاص وقد تم علاجهم بعد استعماله.

وأردف إن استعمال هذا الجهاز ليس لفئة معينة بل يمكن للأصحاء ايضا استعماله، ويمكن تواجده في المدارس والدائرات والدور العجزة ومستشفيات والنوادي الرياضة وغيرها، مضيفا أنه تم صنع الجهاز على يد شركة معرفية في مركز التنمية التقنية التابع لجامعة طهران.

يشار الى أنه قد تم عرض وتقديم مشروع جهاز"تمدد المنطقة القطنية والعَجُز" في معرض INOTEX 2018.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5982 sec