رقم الخبر: 231710 تاريخ النشر: أيلول 07, 2018 الوقت: 16:46 الاقسام: اقتصاد  
لا تأثير يذكر للحظر على العلاقات الاقتصادية بين طهران وبراغ
مساعد وزير خارجية التشيك:

لا تأثير يذكر للحظر على العلاقات الاقتصادية بين طهران وبراغ

أكد مساعد وزير خارجية جمهورية التشيك، لوكاش كاوسكي، بأن إجراءات الحظر الأميركية ليس لها تأثير يذكر على علاقات الشركات التشيكية مع ايران.

وخلال ندوة عقدت بحضور وفد تجاري واقتصادي من محافظة آذربايجان الشرقية (شمال غرب ايران) ومندوبين عن شركات تشيكية، قال مساعد وزير الخارجية التشيكي: ان العديد من الزيارات واللقاءات جرت بين مسؤولي البلدين خلال الأعوام الأخيرة والتي شملت مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، حيث ساعدت على تطوير العلاقات الثنائية.

وأضاف لوكاش كاوسكي: ان صناعات جمهورية التشيك في القطاعين الحديث والتقليدي كانت لها على الدوام علاقات جيدة مع الشركات الايرانية، حيث ينبغي تطوير هذه العلاقات. وتابع: رغم إن إجراءات الحظر الأميركية خلقت بعض المشاكل، إلا أننا نأمل بالتغلب عليها من خلال العلاقات البناءة بين ايران والاتحاد الأوروبي، وعلى أي حال فان إجراءات الحظر هذه ليس لها تأثير يذكر على الشركات التشيكية التي تتعاون مع ايران.

بدوره، تحدث السفير الايراني في براغ، علي أكبر جوكار، الذي أشار الى نمو التعاون التجاري بين البلدين، قائلاً: ان صادرات ايران الى جمهورية التشيك زادت بنسبة 35 بالمائة خلال الأشهر الستة الأخيرة. وأعلن جوكار استعداد السفارة الايرانية لتقديم التسهيلات اللازمة للتجار في إطار التعاون بين البلدين.

من جانبها، تحدثت سونيا انديش، نائبة رئيس غرفة التجارة بمحافظة آذربايجان الشرقية والتي تترأس الوفد التجاري والاقتصادي الايراني، عن مزايا توظيف الاستثمارات في ايران والفرص التجارية المتوفرة في المحافظة.

وزار وفد ضم عدداً من التجار ورجال الأعمال من غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة بمحافظة آذربايجان الشرقية جمهورية التشيك، حيث شارك في اجتماعات تجارية اختصاصية نظمت من قبل (اتحاد الصناعات) و(غرفة التجارة والصناعة) التشيكيين.

وفي هذه الاجتماعات التي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء، شارك وفد محافظة آذربايجان الشرقية ومندوبو أكثر من 50 شركة تشيكية للبحث في مجالات تطوير التعاون بين الجانبين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7233 sec