رقم الخبر: 231707 تاريخ النشر: أيلول 07, 2018 الوقت: 16:40 الاقسام: دوليات  
البيت الأبيض ينوي إنهاء اتفاق تعسفي بحقّ المهاجرين القصر
الشرطة تعتقل 200 متظاهر لاحتجاجهم على تعيين كافانو

البيت الأبيض ينوي إنهاء اتفاق تعسفي بحقّ المهاجرين القصر

ذكرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنها تعتزم الانسحاب من اتفاق مع محكمة اتحادية يقيد بشدة الشروط التي تسمح للسلطات باحتجاز المهاجرين القصر، واقترحت قواعد جديدة قالت إنها ستمكنها من احتجاز مثل هؤلاء خلال إجراءات الهجرة.

وتستهدف الإدارة الأمريكية منذ فترة طويلة الاتفاق المبرم عام 1997 والذي يضع قيودا مشددة على مدة احتجاز المهاجرين القصر وظروف احتجازهم، بينما تسعى لإثناء المهاجرين عن عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

ومن شأن التشريع الجديد إذا دخل حيز التنفيذ أن يضمن بعض أوجه الحماية للأطفال بينما يلتف حول أخرى، من خلال السماح للحكومة باحتجاز قاصرين في منشآت لم تحصل على تراخيص من سلطات الولايات لاحتجاز قصر.

ومن المتوقع أن يقدم المهاجرون ومحاموهم طعونا قضائيا لمناهضة ذلك التحرك.

وكان الاتفاق يضع على مدى سنوات حدا مدته 20 يوما لاحتجاز الأطفال الذين دخلوا الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة، ويلزم كذلك المنشآت التي تؤوي أطفالا مهاجرين بالحصول على ترخيص من سلطات الولايات.

ودأب مسؤولو إدارة ترامب على وصف معايير الاتفاق بأنها ”ثغرات“ تجذب المهاجرين بإجبار السلطات على إطلاق سراح المحتجزين إلى حين البت في طلبات الهجرة.

وكررت وزيرة الأمن الداخلي كيرستشن نيلسن نفس الإشارة، قائلة في بيان إن ”ثغرات قانونية“ تمنع الحكومة من احتجاز الأسر المهاجرة وترحيلها.

وأضافت: هذه القاعدة تتصدى لأحد عوامل الجذب الرئيسية للهجرة غير المشروعة وتسمح للحكومة الاتحادية بتطبيق قوانين الهجرة مثلما أقرها الكونجرس.

وانتقد الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية قرار الإدارة الانسحاب من الاتفاق.

وقال عمر جودت مدير مشروع حقوق المهاجرين بالاتحاد: من المقزز أن نرى حكومة الولايات المتحدة تبحث عن سبل لسجن مزيد من الأطفال لفترة أطول.

من جهة أخرى ألقت الشرطة الأمريكية القبض على أكثر من 200 شخص على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الجارى وسط احتجاجات بشأن جلسات تأكيد تعيين بريت كافانو فى المحكمة العليا الأمريكية.

وذكرت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية عبر موقعها الإلكترونى يوم الجمعة، أنه تم القاء القبض على 69 متظاهرًا الخميس الأمر الذى يمثل انخفاضًا طفيفًا حيث اعتقل 73 شخصًا الأربعاء الماضي إلى جانب 70 آخرين يوم الثلاثاء الماضي وفقا للأرقام الصادرة عن الشرطة الأمريكية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3711 sec