رقم الخبر: 231689 تاريخ النشر: أيلول 07, 2018 الوقت: 15:06 الاقسام: ثقافة وفن  
أفلام لـ8 مخرجين ايرانيين تتأهل الى مهرجان بوسان الدولي

أفلام لـ8 مخرجين ايرانيين تتأهل الى مهرجان بوسان الدولي

كشفت إدارة مهرجان «بوسان» السينمائي الدولي عن قائمة الافلام المشاركة في مختلف أقسام الدورة الثالثه والعشرين من المهرجان والتي تتضمن أفلاما من 8 مخرجين ايرانيين.

وبحسب الموقع الرسمي للمهرجان فان الفيلم السينمائي «حمولة الذهب» للمخرج تورج أصلاني يمثل ايران في قسم «التيارات الجديدة» التنافسي الرئيسي للمهرجان حيث من المقرر ان يتنافس مع أفلام مع اليابان والصين (فيلمان) وكوريا الجنوبية (3 أفلام) وسريلانکا وقرغيزيا وفيلم مشترك بين بوتان والمانيا ونيبال لنيل جائزة أفضل فيلم.

وأما في قسم «نافذة للسينما الآسيوية» فقد تأهلت للمشاركة، 4 افلام ايرانية هي «رونا، والدة عظيم» للمخرج جمشيد محمودي و«الخبيث» للمخرج كمال تبريزي و«ثلاثة وجوه» للمخرج جعفر بناهي و«مصباح السحر» جديد المخرج امير نادري .

وفي قسم «السينما العالمية» للمهرجان يعرض الفيلمان «الكل يعلم» للمخرج الايراني اصغر فرهادي كعمل اسباني فرنسي ايطالي مشترك و«الحدود» للمخرج علي عباسي فيما يشارك فيلم «أيام في حياة طفل» للمخرجة الايرانية سارا ممتازيان وذلك كعمل مشترك  لجنوب افريقيا  والاکوادور وکولومبيا.

وتقام الدورة الثالثة والعشرين لفعاليات مهرجان «بوسان» السينمائي الدولي في الفترة بين الرابع وحتى الثالث عشر من تشرين الأول/اکتوبر المقبل في كوريا الجنوبية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5036 sec