رقم الخبر: 231668 تاريخ النشر: أيلول 07, 2018 الوقت: 15:12 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
أکثر من 200 عالم ايراني في عداد أفضل العلماء في العالم
امين المجلس الاعلى للثقافة في ايران:

أکثر من 200 عالم ايراني في عداد أفضل العلماء في العالم

اعلن امين المجلس الاعلى للثورة الثقافية في الجمهورية الاسلامية الايرانية بان هنالك الان اكثر من 200 عالم ايراني في عداد افضل العلماء في العالم، لافتا الى ان 18 جامعة ايرانية تحتل مستويات متقدمة على الصعيد العالمي.

وفي تصريح ادلى به الخميس قال محمد رضا مخبر دزفولي، ان ايران تعد ضمن الدول العشر الاولى في العالم في مجال الخلايا الجذعية وقد اتخذت خطوات مهمة في مسار علاج الامراض بها.

واضاف، انه في بداية عقد التسعينات من القرن الماضي كانت حصتنا مع العراق نحو 3 بالمائة من المائة في انتاج العلم في العالم فان حصتنا اليوم هي نحو 2 بالمائة.

وقال مخبر دزفولي، ان اكثر من 200 عالم ايراني ياتون في عداد افضل العلماء في العالم كما ان 18 جامعة ايرانية تحتل مستويات متقدمة على الصعيد العالمي.

وفي جانب اخر من حديثه اعتبر عضو الهيئة العلمية بجامعة طهران احتكار التكنولوجيا المهمة والحيوية وحرمان دول الجنوب منها، بانهما ياتيان في مقدمة البرامج العلمية لنظام الهيمنة في العالم واضاف، ان التجارب التاريخية تشير الى ان قتل سائر الشعوب على يد المستعمرين البريطانيين والاميركيين جرى عبر الامراض المعدية وان هذه العملية مازالت جارية.

واكد بان وثيقة العام 2030 ، مليئة في فقراتها بالدكتاتورية العلمية والسيادة اللامشروعة لنظام الهيمنة على مسيرة العلم والتكنولوجيا في العالم.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/5729 sec