رقم الخبر: 231000 تاريخ النشر: آب 31, 2018 الوقت: 16:33 الاقسام: اقتصاد  
وزير الصناعة: إيران ستخرج مرفوعة الرأس من الحظر الأمريكي الأحادي
فيما يدشن خط إنتاج سيارات (MG)

وزير الصناعة: إيران ستخرج مرفوعة الرأس من الحظر الأمريكي الأحادي

أكد وزير الصناعة والمناجم والتجارة، محمد شريعتمداري، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستخرج منتصرة ومرفوعة الرأس من الحظر الأمريكي الأحادي.

وقال شريعتمداري، الأربعاء، خلال مراسم افتتاح دائرة الجمارك لدى المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة كرمسار (شرق البلاد)، قال: ان الولايات المتحدة الأمريكية باتت معزولة في مجال تنفيذ الحظر على الشعب الايراني؛ مردفاً: إن سائر القوى العالمية تساند ايران في هذا الخصوص.

ولفت وزير الصناعة الى أن الإحصائيات تشير بأن الجمهورية الاسلامية أحرزت المركز الثامن عشر بين أقوى اقتصادات العالم. وأردف قائلاً: ان الحظر ربما يخلف أضراراً على الهيكلة الاقتصادية في ايران؛ لكن مسيرة الإنتاج قادرة على استعادة نشاطها من خلال الإعتداد بالطاقات الذاتية في البلاد.

كما دشّن وزير الصناعة، في محافظة سمنان، خط إنتاج سيارات الصالون من طراز (MG).

وقال ممثل أهالي سمنان في مجلس الشورى الاسلامي، محمد همتي، على هامش هذه المراسم في تصريح لمراسل وكالة أنباء فارس: ان زيارة وزير الصناعة والمناجم والتجارة الى سمنان افتتاح شركة إنتاج سيارات MG سيحدث تطوراً في مركز المحافظة. وأضاف: ان سيارات  MGتعتبر من السيارات الجيدة وهي من إنتاج شركة سايك (SAIC)  التي تعد من كبريات شركات إنتاج السيارات في الصين.

وفي السياق، أعلن محافظ زنجان الايرانية عن رغبة شركة (بانتش) البلجيكية في تدشين خط إنتاج سيارات كهربائية في المحافظة الواقعة شمال غربي البلاد.

وأوضح أسدالله درويش أميري، في حديث لوكالة فارس، أن المدير التنفيذي لشركة (بانتش) زار زنجان وعقد إجتماعاً بخصوص توظيف استثمارات في المحافظة، حيث تم تذليل كافة العقبات أمام استثمار الشركة البلجيكية.

ولفت الى أن الشركة كانت قد استثمرت بالمحافظة 5ر1 تريليون ريال (الدولار= 44 الف ريال) العام الماضي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/6431 sec