رقم الخبر: 230882 تاريخ النشر: آب 29, 2018 الوقت: 10:50 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
تشييد مركز لتكنولوجيا الطاقة في ايران

تشييد مركز لتكنولوجيا الطاقة في ايران

أعلن سكرتير قسم تطوير تكنولوجيا الطاقة في معاونية العلوم والتكنولوجيا التابعة لديوان الرئاسة في ايران، عن إطلاق مركز تكنولوجيا الطاقة للمرة الأولى من أجل جمع الشركات الناشئة والمسرعات والشركات المعرفية في مجال الطاقة لتطوير أسواقها.

وقال کامبیز مهدي زادة: سوف يتم انشاءه برعاية القسم والقطاع الخاص بهدف جمع الشركات الناشئة والمسرعات والشركات المعرفية في قطاع الطاقة واستمرار نشاطاتها في مركز موحد.

وعدّ مهدي زادة إطلاق المركز بمثابة خطوة لتنظيم الأنشطة في مجال الطاقة، وقال: "إنه مكان للابتكار في مجال الطاقة بحيث تقدم الشركات أفكارها وقدراتها في هذا المجال. وقد أعلن القطاع الخاص، مثل الشركات الناشئة والمسرعات، عن خطط للاستثمار في المرفق، وتم إحداث بنية تحتية لإنشاء المركز".

وقال الأمين العام لقسم تطوير تكنولوجيا الطاقة: إن تحول شركات الطاقة الصغيرة إلى شركات كبيرة يعد أحد أهداف أنشطة المركز، "يوفر المركز الفرصة للشركات القوية ولكنها صغيرة لتصبح شركات مقتدرة، وفي هذه الحالة، سوف يعود النفع أيضاً على اقتصاد البلاد".

ونوه أيضاً إلى أن الشركات الناشئة والمسرعين والشركات المهتمة بالطاقة يمكنها أن تعرض قدراتها وخططها للجنة الطاقة، وبعد دراستها من قبل فريق الخبراء ستتاح لهم الفرصة للحضور في المركز ودعم وتطوير أنشطتها وأفكارها. علاوة على ذلك، إذا كان نشاطها التجاري يتنامى، فسيتم دعمها لتطوير السوق. لذلك تجمع الأفكار، في هذا المركز، حتى تتمكن من اتخاذ التدابير اللازمة للدخول في مرحلة التصنيع.

وفي القسم التالي، أشار مهدي زادة إلى أنشطة اللجنة في المرحلة الجديدة، وقال: "في المقر، نتطلع إلى تنظيم أنشطة المراحل السابقة بهدف توفير منصة لتطوير الأنشطة الجديدة.. لذلك، يتم تحديد مصير جميع المشاريع التي أقرتها اللجنة بحيث لا تواجه التحديات من خلال تغيير الإدارة. كما يتم إعداد جدول لتحديد مدى تقدم المشروعات".

كما أشار إلى استخدام الإنجازات مثل المسح الضوئي و Holubox في اللجنة، مما يسهل الوصول إلى أحدث الأخبار والإنجازات في مجال الطاقة، وبطريقة ما يوفر الوقت والمال للراغبين في هذا المجال.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9845 sec