رقم الخبر: 230677 تاريخ النشر: آب 27, 2018 الوقت: 13:29 الاقسام: رياضة  
الايرانيان "بهداد سليمي" و"سعيد علي حسيني " يخطفان الذهبية والفضية في رفع الاثقال
وتتراجع الى المركز الخامس في الآسياد 2018

الايرانيان "بهداد سليمي" و"سعيد علي حسيني " يخطفان الذهبية والفضية في رفع الاثقال

* 45 ميدالية ملونة (16 ذهبية – 15 فضية – 14 برونزية).

حصيلة ايران النهائية في آسياد 2018 حتى لحظة اعداد التقرير التالي:

*  ذهبية وبرونزية في الكاراتيه

*  تهزم اليابان بكرة السلة وتتأهل للنصف النهائي

*  المركز الخامس في كرة اليد

*  لاعبة الكارتيه الايرانية "روزيتا علي بور" تحرز الميدالية الفضية

 في وزن + 105 كغم في رفع الاثقال حقق البطل بهداد سليمي رقماً قياسياً تاريخياً في رفع الاثقال الايراني والعالمي، حيث رفع ما مجموعه في الخطف والنتر 461 كغم، وحقق بذلك الميدالية الذهبية في هذا الوزن.

أما البطل الثاني فهو سعيد علي حسيني والذي حصد الميدالية الفضية، حيث رفع ما مجموعه 456 كغم.

وأحرز اللاعب الايراني 'بهمن عسكري' الاثنين الميدالية الذهبية للكاراتيه في الوزن ناقص 75 كيلوغراما ضمن دورة الالعاب الآسيوية الثامنة عشرة في اندونيسيا (آسياد 2018).

وإنطلقت منافسات الكاراتيه للوزن ناقص 75 كغم الاثنين ضمن دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في جاكرتا، وبدأ عسكري مبارياته بفوز وبجداره على منافسيه من افغانستان ومنغوليا وتايلند وبعدها على التايواني 'وي جونغ سو' ليتأهل الى المباراة النهائية.

وفي المباراة النهائية فاز عسكري على منافسه السعودي 'عادل رئوف التركستاني' بنتيجة 5-0 ليتوج بالميدالية الذهبية للوزن ناقص 75 كغم.

وكذلك حصلت لاعبة المنتخب الوطني الايراني للكاراتيه في فئة السيدات بكاه زنغنة على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا 2018 المقامة في جاكرتا الاندونيسية في وزن ناقص 68كغم.

وضمن منافسات الكاراتيه الاثنين للدورة الثامنة عشرة لبطولة آسيا 2018 نجحت اللاعبة بكاه زنغنة الايرانية بتقلُّد الميدالية البرونزية بعد تفوقها على اللاعبة الفيتنامية «تاي نغون» بنتيجة 10 مقابل صفر.

وكانت بكاه زنغنة قد تغلبت على منافستها من اوزبكستان بنتيجة 3 مقابل صفر وخسرت امام اللاعبة الكازاخية .

هذا وحقق منتخب ايران بكرة السلة فوزاً غالياً على نظيره الياباني بنتيجة (93 – 67)، وتأهل بذلك الى المباراة الشبه النهائية والتي سيواجه فيها المنتخب الكوري الجنوبي، هذا وكانت نتيجة الاشواط الاربعة كالتالي:  (26 – 13، 25 - 19، 17 – 21، 25 – 14).

أما في مسابقات كرة اليد فقد فازت ايران على السعودية بنتيجة (30 – 23)، وحصلت على المركز الخامس والسعودية في المركز السادس.

هذا وقد تصرف لاعبو المنتخب السعودي تصرفاً غير لائق مع لاعبي المنتخب الايراني اثناء المباراة وبعدها، حيث تشاجروا بدون أي سبب يذكر.

من جهة ثانية احرزت لاعبة الكاراتيه الايرانية "روزيتا علي بور" الميدالية الفضية في وزن تحت 61 كلغم بدورة الالعاب الآسيوية الثامنة عشرة في اندونيسيا.

وافاد موفد وكالة انباء فارس ان "علي بور" فازت في دور ثمن النهائي على منافستها من كوريا الجنوبية 5-صفر، وفي الدور ربع النهائي على التايلندية "سوكيا آووا" 3-صفر، وفي الدور نصف النهائي على "بارنو ميرزاوا" من اوزبكستان 5-صفر.

وفي النزال النهائي خسرت "روزيتا علي بور" امام "جيا اويان" من الصين المصنفة عالميا وبطلة آسيا،  بقرار من الحكام بعد ان انتهى النزال بالتعادل صفر- صفر.

وهذه ثالث ميدالية فضية ينالها الفريق الايراني بالكاراتيه يوم الاحد بعد فضية "امير مهدي زاده" في وزن تحت ۶۰ كلغم، و"طراوت خاكسار" في وزن تحت 55 كلغ.

والى لحظة اعداد هذا التقرير حصيلة ايران من الميداليات هو:

45 ميدالية ملونة (16 ذهبية – 15 فضية – 14 برونزية)، وقد تراجعت الى المركز الخامس.

 

 

 

 

خبر اول ...خبر اول ...
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: فارس - ارنا - الوفاق خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5536 sec