رقم الخبر: 230673 تاريخ النشر: آب 27, 2018 الوقت: 12:26 الاقسام: سياحة  
محافظ همدان: محافظة همدان عام 2018 تتمتع بمكانة سياحية سامية

محافظ همدان: محافظة همدان عام 2018 تتمتع بمكانة سياحية سامية

وصف محافظ همدان محمد ناصر نيكبخت اليوم الاثنين هذه المحافظة الواقعة شمال غرب ايران بأنها تتمتع بمعالم أثرية وتاريخية تستقطب سنوياً مجموعات كبيره من السيّاح وقال: إنّ ملتقي همدان 2018 خير فرصة لتنمية السياحة في هذه المحافظة وعلي مستوي البلاد.

وقال نيكبخت خلال كلمة ألقاها يوم الاثنين في الملتقى الدولي 2018 الذي اُقيم في محافظة همدان الايرانية بأنّ هذه المحافظة تتمتع بنقاط الجذب السياحي ومعالم اثريه فضلاً عن تمتعها بفرص صناعية وزراعية ومنجمية واصفاً إيّاها بالفرصة للمستثمرين.

وأحصى نيكبخت عدد المعالم التاريخية في المحافظة بأنها الف و800 معلَم مشيراً الى تنوع الأجواء فيها ومقدما التهاني بمناسبة إختيارها عاصمة للسياحة الآسيوية هذا العام.

وتحظى محافظة همدان بفرصة لاستطاب طلاب أكاديميين بفضل توفُّر جامعات فيها تضم فروعا متنوعة وتبلغ مساحة هذه المحافظة 20 الف كليومتر مربع تعد مليون و750 الف نسمة.

وقد بدأ اليوم الاثنين الملتقى الدولي في همدان (شمال غرب )2018 بعد إختيارها عاصمة سياحية للدول الاسيوية للعام الجاري برعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري.

ويشارك في هذا المؤتمر الدولي وزراء وسفراء من الدول الآسيوية ورئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الايراني والأمين العام لإتحاد التعاون الآسيوي ليستمر حتى يوم غد.

وسيتضمن الملتقى برامج هامشية منها إقامة ورشات تخصصية وإقامة رحلات سياحية لزيارة مناطق في محافظة همدان منها «غَنجنامه» و«غارعلي صَدر» وممرّ «إبن سينا» ومرقد«استرومردخاي» وسوق همدان الشعبي ومدينة إنتاج «لاجين» لإنتاج الخزف.

وفي اليوم الثاني ستتخلل المؤتمر إجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف تنعقد بين رئيس منظمة التراث الثقافي الايراني ومسؤولين أجانب.

وانتخبت محافظة همدان عام 2018 كعاصمة سياحية آسيوية في إجتماع وزراء سياحة الدول الآسيوية الذي اُقيم في الصين.

ومن جانب اخر قال الامين العام لمنتدي حوار التعاون الاسيوي (ACD): انا واثق من امكانية اختيار ايران كوجهة سياحية للعالم.

واضاف 'بانديت ليمشون' اليوم الاثنين في الملتقى الدولي همدان 2018: إنه لشرف عظيم لي أن أكون حاضراً في مدينة همدان الجميلة وأن انقل رسالة تهنئة 34 عضوا في منتدي حوار التعاون الاسيوي إلى همدان كعاصمة السياحة الآسيوية في عام 2018.

وأضاف إنه خلال إنعقاد اجتماع قمة دول حوار التعاون الاسيوي، سيزور المشاركين مدينة همدان ليطلعوا على قدرات هذه المدينة.

وصرح الأمين العام لمنتدي حوار التعاون الآسيوي: شكراً للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحافظة همدان على إطلاقها الناجح لهذا الحدث الدولي.

وقال ليمشون، إن همدان قُدمت للعالم بهذا الحدث، ونأمل أن يتم تعريف هذه المحافظة كصورة جديدة لإيران.

وتابع: مع ظهور طرق المواصلات، شهدت صناعة السياحة تحولا رئيسيا واعتبرت بأنها المحرك للنمو الاقتصادي في العالم، وهي مصدر هام للدخل والعملات الأجنبية للدول الآسيوية.

وتستضيف همدان اليوم الملتقي الدولي همدان 2018، بمشاركة ضيوف أجانب، بما في ذلك وزراء الخارجية من عدة دول آسيوية، والأمين العام لاتحاد التعاون الآسيوي ACD وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

 

لامين العام لمنتدي حوار التعاون الاسيوي (ACD) لامين العام لمنتدي حوار التعاون الاسيوي (ACD)
همدان عاصمة للسياحةهمدان عاصمة للسياحة
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4050 sec