رقم الخبر: 230271 تاريخ النشر: آب 23, 2018 الوقت: 15:34 الاقسام: اقتصاد  
اليابان تعزز علاقاتها مع إيران
رئيس اتحاد الأعمال الياباني:

اليابان تعزز علاقاتها مع إيران

أكد رئيس اتحاد الأعمال الياباني (Keidanren) إن بلاده ترغب بتطوير التبادل التجاري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بطرق مختلفة.

والتقى ' ناكانيشي' بسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى طوكيو 'مرتضى رحماني موحد' اليوم الخميس، وقال إن إيران مهمة لليابان ليس فقط من حيث الإمدادات الاقتصادية والطاقة، ولكن أيضا بسبب تاريخها وثقافتها العريقة والغنية.

من جانبه اشار السفير الإيراني في اليابان، إلى التعاون الجيد بين الجانبين في السنوات الأخيرة ، واصفا اتحاد الأعمال الياباني (Keidanren) بأنه قدرة مناسبة لتعميق العلاقات بين البلدين.

وأشار مرتضى رحماني موحد، إلى القدرات الاقتصادية الإيرانية في المنطقة ودورها في تأمين الطاقة العالمية، معلنا استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتطوير العلاقات بين الطرفين ومواصلة التعاون مع هذه المنظمة الخاصة الكبيرة.

اتحاد الأعمال الياباني هو منظمة اقتصادية تأسست في مايو 2002 بدمج اتحاد المنظمات الاقتصادية واتحادات الموظفين في اليابان. يضم الاتحاد 1662 عضواً منها 1343 شركة و130 منظمة صناعية، و47 اتحاد اقتصادي محلي.

وفقاً لموقع اتحاد الأعمال الياباني فإن مهمة اتحاد الأعمال الياباني تتمثل في تسريع تنمية اقتصاد اليابان والعالم من أجل تقوية العلاقات لخلق قيم مضافة لنقل الاقتصاد الياباني إلى اقتصاد مستدام ودفع عجلة القطاع الخاص عن طريق تشجيع الأفكار الفردية والمجتمعات الصغيرة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/7460 sec