رقم الخبر: 229960 تاريخ النشر: آب 19, 2018 الوقت: 17:32 الاقسام: اقتصاد  
شركة نفط إسبانية تؤكد مواصلة أنشطتها في السوق الإيرانية
وعدم إكتراثها بالتهديدات الأميركية

شركة نفط إسبانية تؤكد مواصلة أنشطتها في السوق الإيرانية

أعلنت شركة (سبرونكو) النفطية الإسبانية إنها ستواصل نشاطاتها في ايران، موضحة انها لا تكترث بالتهديدات الأميركية وان العقوبات التي فرضتها أميركا على الشركات الأجنبية، خاصة بالولايات المتحدة وتعنيها هي نفسها.

وأفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، ان شركة (سبرونكو) أعلنت إنها ستواصل أنشطتها النفطية في ايران بالرغم من التهديدات الأميركية بفرض العقوبات.

وأوضح كارلوس تولدو، رئيس قسم العلاقات العامة بهذه الشركة الدولية، إن الشركة بدأت نشاطاتها في ايران في العام 2013، وفي تلك الفترة كان الاتحاد الأوروبي وأميركا قد فرضا حظراً على ايران؛ مضيفاً: في ذلك الوقت لم يكن لدينا أي منافس في ايران، وهذا الأمر شجعنا على الدخول الى السوق الايرانية. ولفت الى أنه منذ العام 2015 عندما رفع الحظر، نشأ تنافس واسع في السوق الايرانية.

وأشار تولدو الى أن أميركا قد حذرت الشركات الأجنبية من التجارة مع ايران؛ موضحاً ان الشركة تريد إنتهاز هذه الفرصة مرة أخرى. وأضاف: نعتزم إستئناف أنشطتنا في ايران على نطاق أوسع، وان ما تقوله أميركا مشكلتها نفسها ولا نكترث بها. وأكد أن شركة (سبرونكو) لم تتلق لحد الآن أي تهديد أو تحذير، وفي حال وجود تهديد أيضاً فإنها ستتجاهله.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي بصدد صياغة قوانين للتعامل مع ايران بغير عملة الدولار لتلافي الحظر الأميركي. وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن في مايو/ أيار الماضي إنسحاب بلاده من الإتفاق النووي، وأعاد فرض إجراءات الحظر الأحادية الجانب على ايران، كما يعتزم فرض حظر نفطي على ايران في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4119 sec