رقم الخبر: 229938 تاريخ النشر: آب 19, 2018 الوقت: 15:51 الاقسام: ثقافة وفن  
الإيطاليون يرحبون بالأفلام الإيرانية القصيرة

الإيطاليون يرحبون بالأفلام الإيرانية القصيرة

رحب الجمهور الإيطالي ووسائل الإعلام بمهرجان الآفاق الإيراني بمشاركة الأفلام الإيرانية القصيرة والطويلة حيث يقام في العاصمة الإيطالية روما.

في الحفل الختامي للمهرجان، قال آرش عباسي، المدير الفني لمهرجان الآفاق الإيراني، ان جمعية سينما الشباب الإيرانيين هي أكبر مدرسة لصناعة الأفلام في المنطقة وهي تمتلك أكثر من 70 فرعًا في جميع أنحاء إيران، وكلها مخصصة لتدريس ودعم صانعي الأفلام من الهواة والمحترفين.

واضاف ان الجمعية تقيم سنوياً أربعة مهرجانات بما في ذلك ثلاثة مهرجانات إقليمية ومهرجان دولي، ما يعتبر المكان الأهم لصانعي الأفلام الشباب كي تطرح أفلامهم.

وتابع انه من الطبيعي أن يكون حلم العديد من الشباب الإيرانيين المهتمين بالفن ان يصبحوا يوماً ضمن كبار المخرجين في هذا الفن مثل عباس كيا رستمي وأصغر فرهادي.

وأوضح آرش عباسي انه على الرغم من عدم وجود أي إحصائيات دقيقة، إلا أن هناك يتم إنتاج حوالى ألفي فيلم قصير على أيدي الهواة والمتخرجين والمحترفين وشبه المحترفين في إيران خلال كل عام.

واشار عباسي إلى عرض 13 فيلماً في مهرجان الآفاق الإيراني ضمنها خمسة أفلام تعرض حالياً في دور السينما الإيرانية، من المفترض أن يتم عرضها في بلدان أخرى أيضا، موضحاً ان العروض الدولية انطلقت من هذا المهرجان في مدينة روما.

وتم تنظيم مهرجان الآفاق الإيراني للأفلام الإيرانية برعاية  جمعية «الفبا» الإيطالية الإيرانية ومعهد كوب كولتراي الإيطالي وجمعية السينما الشباب الإيرانيين في روما.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/4301 sec