رقم الخبر: 229931 تاريخ النشر: آب 19, 2018 الوقت: 15:32 الاقسام: ثقافة وفن  
توسعة العتبة العلویة.. ثاني أكبر مشروع في العالم الاسلامي

توسعة العتبة العلویة.. ثاني أكبر مشروع في العالم الاسلامي

یعد صحن «السیدة الزهراء (س)» في العتبة العلویة المقدسة في مدینة النجف الاشرف بالعراق جزءا من المشروع العام لتوسعة العتبة العلویة والذي یعتبر ثاني اكبر مشروع في العالم الاسلامي.

ویمتد فناء الصحن من مقام «زین العابدین (ع)» حتی مرقد الامام علي(ع) وقد تم تصمیمه بحیث ان 60 بالمائة من الزوار یردون المرقد الطاهر منه.

وتبلغ المسافة من مقام «زین العابدین (ع)» حتی القبة الذهبیة لمرقد امیر المؤمنین(ع) 450 مترا.

ویتم بناء صحن «الزهراء (س)» بعمارة اسلامیة اصیلة وجمیلة ویستوعب 100 الف زائر بعد اكماله، ومن شانه ایجاد تحول في مساحة العتبة العلویة.

وكان مشروع توسعة العتبة العلویة قد بدأ قبل 8 اعوام من قبل لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في ایران وبمشاركة مهندسین وفنانین ایرانیین بعد المصادقة علیه من قبل دیوان الوقف الشیعي ووزارة البلدیات وسدانة مرقد امیر المؤمنین(ع).

ویعد المشروع الكبیر لتوسعة العتبة العلویة ثاني اكبر مشروع في العالم الاسلامي بعد المسجد الحرام ویقوم بتنفیذه امهر المهندسین والمصممین والفنانین واساتذة العمارة الاسلامیة الایرانیین ومن المتوقع بعد اكتمال مشروع التوسعة ان تصل مساحة العتبة العلویة الی نحو 20 ضعفا.

وستبلغ مساحة العتبة العلویة ضعفي مساحة المسجد النبوي الشریف و3 اضعاف مساحة العتبة الرضویة المقدسة في مدینة مشهد الواقعة شمال شرق ایران.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5414 sec