رقم الخبر: 229916 تاريخ النشر: آب 19, 2018 الوقت: 13:36 الاقسام: محليات  
لاريجاني: لضرورة كشف ملابسات حدث مطار تبليسي من قبل لجنة الأمن القومي

لاريجاني: لضرورة كشف ملابسات حدث مطار تبليسي من قبل لجنة الأمن القومي

دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي «علي لاريجاني»، لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية ، لدراسة أبعاد واقعة تعرض عدد من السيدات الإيرانيات المحجبات لانتهاكات أثناء عملية التدقيق الأمني في مطار العاصمة تبليسي.

وقال لاريجاني: إن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية يجب أن تقوم بدراسة أبعاد واقعة تعرض عدد من الركاب الإيرانيين من السيدات في مطار تبليسي في جورجيا الأسبوع الماضي ، وقال  إن وزارة الخارجية قد اتخذت خطوات في هذا الصدد.

وفي وقت سابق قدمت طهران، يوم الخميس الماضي، احتجاجا للسلطات الجورجية، وذلك على واقعة تعرض عدد من السيدات الإيرانيات المحجبات لانتهاكات أثناء عملية التدقيق الأمني في مطار العاصمة تبليسي.

وتقدمت السفارة الإیرانیة في تبلیسي باحتجاج شدید رفعته إلى الخارجیة الجورجیة. بحسب ما نقلته قناة «العالم» الإخبارية.

وذكر المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة، بهرام قاسمي، الخمیس، أنه وفي ضوء تقریر لمكتب وزارة الخارجیة في أصفهان بناء على التقریر الذي أعد عبر اتصال السفیر الإیراني في جورجیا هاتفیا مع عدد من المسافرین في هذه الرحلة، فقد قدمت السفارة الإیرانیة في تبلیسي احتجاجها الشدید لوزارة الخارجیة الجورجیة والشرطة الأمنیة في مطار تبليسي.

وأضاف قاسمي أن متابعات السفارة الإیرانیة في تبلیسي والدائرة العامة للشؤون القنصلیة في وزارة الخارجیة ومكتب ممثلیة وزارة الخارجیة في أصفهان مستمرة بهذا الصدد، ومن ضمن الإجراءات المتخذة یمكن الإشارة إلى إبلاغ احتجاج الدائرة العامة للشؤون القنصلیة في الخارجیة للسفارة الجورجیة في طهران وإرسال مذكرة احتجاج من قبل السفارة الإیرانیة في تبلیسي لوزارة الخارجیة الجورجیة وكذلك الطلب من السفیر الجورجي في طهران توضیحا بهذا الصدد.

وقال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة: كما طُلب من المسؤولین المعنیین الجورجیین متابعة القضیة والامتناع عن تكرار مثل هذه التصرفات مع المسافرین الإیرانیین، حیث نأمل في ظل مجموعة الإجراءات المتخذة هذه أن تلتزم الشرطة الأمنیة في مطار تبلیسي منتهى الدقة والاهتمام في الحفاظ على حرمة السیدات المسلمات والحیلولة دون حدوث مثل هذه الأمور.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4487 sec