رقم الخبر: 229892 تاريخ النشر: آب 19, 2018 الوقت: 12:20 الاقسام: محليات  
ولايتي يعزي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

ولايتي يعزي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

عزا مستشار قائد الثورة الاسلامية علي أكبر ولايتي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان الذي توفي يوم أمس السبت عن عمر تجاوز الثمانين عاما.

ونشر ولايتي صورة له تجمعه بكوفي عنان أمين عام الأمم المتحدة الأسبق معزيا بوفاته.
ووصف ولايتي الراحل كوفي عنان بأنه سياسي بارز كان يسعى لبناء مكانة مناسبة للأمم المتحدة من خلال فهم واقعي لظروف المنطقة والعالم.
وأعرب مستشار قائد الثورة الاسلامية علي أكبر ولايتي  عن حزنه لنبأ وفاة كوفي عنان الذي عمل سنوات عديدة في المنظمات الدولية والحقوقية وعلى رأسها الأمم المتحدة الذي ترأس لبضع سنوات.
هذا أعلنت مؤسسة كوفي عنان، السبت، وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة، الحائز على جائزة نوبل للسلام، بمستشفى في برن بسويسرا، عن عمر ناهز 80 عاماً.
وشغل عنان منصب الأمين العام للأمم المتحدة في الفترة من يناير 1997 حتى ديسمبر 2006، ونال بالاشتراك مع الأمم المتحدة جائزة نوبل للسلام عام 2001، لجهودهما في مجال حقوق الإنسان ونزع فتيل الصراعات في العالم.
وفي أغسطس 2012 قدم استقالته من منصبه موفداً عربياً ودولياً لسوريا في غمرة تصاعد النزاع وخروجه عن السيطرة، ملقياً باللوم على "تبادل الاتهامات والسباب" داخل مجلس الأمن كأحد أسباب قراره بالتخلي عن دوره كوسيط دولي في الأزمة السورية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2079 sec