رقم الخبر: 229828 تاريخ النشر: آب 18, 2018 الوقت: 18:21 الاقسام: اقتصاد  
المنتجون لا يستطيعون التعويض عن خفض صادرات إيران النفطية
خبير إقتصادي هندي:

المنتجون لا يستطيعون التعويض عن خفض صادرات إيران النفطية

قال الخبير الاقتصادي الهندي سودتشاك تشانبك: انه من الصعب لباقي منتجي النفط أن يعوضوا عن انخفاض صادرات ايران من النفط بأي كمية كانت، إذ إن زيادة حجم إنتاجهم من النفط قد يبلغ 500 ألف برميل يومياً كحد أقصى.

وكتب تشانبك، في تحليل له نشرته صحيفة (اكونوميك تايمز) الهندية: ان الحظر الأمريكي على النفط الايراني قد يؤدي الى تراجع صادرات النفط الى درجة كبيرة بشكل عام، ما يجعل السوق العالمية تواجه نقصاً في المعروض. وتابع قائلاً: ان استمرار تراجع إنتاج فنزويلا من النفط يزيد الأوضاع سوء.

وفي السياق، أفادت الصحيفة في معرض إشارتها الى الحظر الأمريكي ان هذا الحظر لن يؤثر على الشركات الهندية في استيرادها النفط الايراني. وذكرت ان حوالي 16 % من استيراد الهند من النفط خلال شهر يوليو/ تموز كان من ايران .

وأشارت الصحيفة الى إعفاء الهند وبعض الدول من حظر استيراد النفط الايراني في المرة السابقة للحظر، وقالت: ان الحظر في هذه المرة شمل المؤسسات المالية والمصارف والملاحة البحرية وشراء النفط. وأكدت انه وعلى إقتراض قطع تصدير 2ر2 مليون برميل نفط ايراني، فان السوق ستواجه مشاكل وسيرتفع سعر البرميل الى 80 دولاراً، مما سيعرض الشركات الصغيرة لمشاكل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5648 sec