رقم الخبر: 229694 تاريخ النشر: آب 17, 2018 الوقت: 16:56 الاقسام: دوليات  
ترامب یتخذ إجراءً لمعاقبة منتقديه من المسؤولين السابقين

ترامب یتخذ إجراءً لمعاقبة منتقديه من المسؤولين السابقين

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجد دائما الطريقة التي يرد بها على منتقديه ومعارضيه، ويعد إلغاء التصريحات الأمنية التي تسمح لمسئولين سابقين بالاطلاع على معلومات سرية أحدث عقاب من ترامب لمن ينتقدونه.

حيث قالت صحيفة واشنطن بوست، نقلا عن مسؤولين بالبيت الأبيض، إن الرئيس ترامب أخبر مستشاريه أن يسعى لوقف المزيد من التصريحات الأمنية كجزء من هجوم متزايد ضد الأشخاص الذين انتقدوه أو لعبوا دورا في التحقيق في قضية التدخل الروسي في الحملة الرئاسية لعام 2016.
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب، وعلى مدار 19 شهرا، أقال ترامب أو ههد باتخاذ إجراءات ضد حوالي 10 من المسؤولين السابقين والحاليين الذين لهم صلة  بالتحقيق منهم مدير الإف بي أي السابق جيمس كومي، ونائبة وزير العدل السابقة سالي ياتس ونائب مدير الإف بي أي السابق أندرو مكابي، وجميعهم تمت إقالتهم.
وكثف ترامب هذا الأسبوع هجماته بتجريد مدير CIA السابق جون برينان من تصريحه الأمني وإعلانه أن آخرين يجري مراجعة تصريحاتهم الأمنية.
وكان برينان ومع المدير السابق للاستخبارات الوطنية جيمس كلابر، وهو على قائمة مراجعة ترامب، من بين مسؤولي إدارة أوباما الذين قاموا بتقديم إحاطات لترامب قبل تنصيبه بشأن وجود ادلة على التدخل الروسي في الحملة الانتخابية، وكان الرئيس الأمريكي قد دعا مرارا وزير العدل جيف سيشنز ومسؤولين آخرين لإنهاء التحقيق الذي يقدمه روبرت مولر ويدرس احتمال التواطؤ بين حملة ترامب، وما إذا كان الرئيس قد سعى لعرقلة سير العدالة.
وبالنسبة لمنتقدي ترامب، فإن الخطوات التي قام بها الرئيس تشبه قرار ريتشارد نيكسون بطرد المحقق الخاص في قضية ووتر جيت أرشيبالد كوكس.
وكان ترامب قد قال يوم الأربعاء في بيان تلته المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "تاريخيا كان يسمح لرؤساء أجهزة الاستخبارات وتطبيق القانون السابقين الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى معلومات سرية بعد انتهاء خدمتهم في الحكومة حتى يمكنهم التشاور مع من يخلفهم".
وأضافت: "ولكن في هذه المرحلة في إدارتي،  فإن المخاطر التي تمثلها تصرفات برينان وسلوكه المنحرف تفوق أية فوائد يمكن أن يجنيها المسؤولون الكبار من مشاوراتهم معه".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/7854 sec