رقم الخبر: 229671 تاريخ النشر: آب 17, 2018 الوقت: 14:42 الاقسام: ثقافة وفن  
إيران تستضيف تظاهرة فنية بعنوان «نظرة إلى السينما الصينية»

إيران تستضيف تظاهرة فنية بعنوان «نظرة إلى السينما الصينية»

تستضيف جمهورية إيران الإسلامية عبر تظاهرة فنية بعنوان «نظرة إلى السينما الصينية» عروض المنتجات السينمائية الصينية لمدة ثلاثة أيام في متحف السينما الإيرانية بالعاصمة طهران.

وتقام هذه المراسم بالتعاون مع السفارة الصينية في إيران والقسم الدولي لمجموعة الفن والتجربة لمتحف السينما الإيرانية بحضور المسؤولين والمدعوين الإيرانيين والجهات المعنية وضيوف أجانب في قاعة السينما حيث ألقى وانغ تشينغ تشون المستشار الثقافي للسفارة الصينية كلمات للحضار.

وقال وانغ تشينغ تشون: «لقد شهدت السينما الكثير من التقدم منذ إنشائها في أواخر القرن التاسع عشر وأصبحت لغة دولية وشكلا مفضلا من الفن لديه العديد من الجماهير حول العالم.

واضاف ان الأفلام عززت معرفة الناس بالحياة المتنوعة والملونة في البلدان البعيدة وعمقت الفهم الإنساني للتاريخ والثقافات والتقاليد المختلفة بحيث ساعد الناس على الفهم المشترك والقبول بعضهم البعض واحترام آراء الآخرين وتقريب الأمم والأعراق المختلفة.

وأكد المستشار الثقافي الصيني على سبب وأهمية عقد مثل هذه البرامج المشتركة قائلا: انها تعزز الانتماءات والعلاقات الثقافية بين إيران والصين.

وأوضح وانغ تشينغ تشون ان ثلاثة أفلام صينية وهي "هزات ارتدادية " و"الجبال قد تنهار" و "قصة ثلاث مدن" تعرض في مدن طهران ، شيراز ، أصفهان ، تبريز ، كرمان وبابل.

 من جانبه قال جعفر صانعي مقدم مدير مجموعة الفن والتجربة في متحف السينما الإيرانية عن نمط تطور صناعة السينما في الصين خلال السنوات الأخيرة من خلال زيادة الاستثمار في إنشاء أماكن إنتاج الأفلام وإحداث صالات السينما .

وأشار صانعي مقدم إلى النجاح الدولي للسينما الإيرانية، مؤكداً على ان إيران بلد ذو خلفية ثقافية وقد حققت نجاحات دولية كبيرة في مجال السينما وتحرص على تحسين العلاقات الاقتصادية والثقافية مع الصين خاصة في مجال إنتاجات سينمائية مشتركة بين البلدين.

وأكد على تحقيق هذا المسار من خلال عقد أسبوع أفلام إيرانية في الصين ، وكذلك عرض أفلام السينما الإيرانية في دور عرض الصين وبالعكس.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2159 sec