رقم الخبر: 229636 تاريخ النشر: آب 17, 2018 الوقت: 12:41 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
اللقاح المضاد للأنفلونزا للمرأة الحامل ينقذ حياة الأم والطفل
رئيس رابطة علم الأحياء المجهرية في إيران:

اللقاح المضاد للأنفلونزا للمرأة الحامل ينقذ حياة الأم والطفل

قال عضو لجنة مكافحة الإنفلونزا في البلاد، إن حوالى 500 مليون شخص في العالم يعانون سنوياً من الإصابة بالأنفلونزا، ومن بينهم 3 إلى 5 ملايين شخص يرقدون في المستشفيات، ويموت ما بين 290 الى 650 شخص.

واضاف مسعود مرداني يوم الخميس في حفل تقديم لقاح رباعي التكافؤ مضاد للأنفلونزا:في العام الماضي، المرضي الذين تلقوا لقاح الأنفلونزا راجعوا الأطباء وقالوا إنهم أصيبوا بالأنفلونزا على الرغم من استخدام اللقاح، وجميع الحالات كان المرض بالانفلونزا من نوع B.

واضاف : بعد إجراء دراساتنا، وجدنا أن العديد من الدول الأخرى تستخدم اللقاحات رباعية التكافؤ لمنع الأنفلونزا. ونتيجة لذلك، نقدم هذا العام نوعاً من اللقاح رباعي التكافؤ.

وقال الأستاذ في جامعة شهيد بهشتي للعلوم الطبية: في الأطفال دون سن الخامسة، أكثر الحالات شيوعا للمرضى هي الأنفلونزا A و B.ومعظم الوفيات والمشاكل المرتبطة بهذا المرض هي عدم الاهتمام بالأسباب الرئيسية المخفية.

 مضاعفات الانفلونزا صعبة للغاية في بعض الحالات

وصرح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الإنفلونزا، إن شخص واحد قد يصاب بهذا المرض في كل دقيقة، وقال إن الاتجاه العالمي للإنفلونزا في عام 2018 آخذ في الارتفاع.

وصرح رئيس جمعية علم الأحياء الدقيقة والأمراض المعدية في إيران، أنه ينبغي التطعيم من أجل الوقاية من هذا المرض، على سبيل المثال فان اللقاح المضاد للأنفلونزا على المرأة الحامل سينقذ حياة الأم والطفل.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1033 sec