رقم الخبر: 229507 تاريخ النشر: آب 15, 2018 الوقت: 13:15 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ایران تعدّ خطة جديدة لتطوير قطاع التكنولوجيا الفضائية

ایران تعدّ خطة جديدة لتطوير قطاع التكنولوجيا الفضائية

قال مساعد رئيس منظمة الفضاء الايرانية مهدي جعفري ندوشن ان المنظمة بصدد اعداد خطة جديدة لتطوير قطاع التكنولوجيا الفضائية في البلاد.

واشار جعفري ندوشن الى النظرة الجديدة لقطاع التقنية الفضائية في البلاد، موضحا: ان النجاحات التي تحققت في هذا القطاع والتي كان معظمها في قسم التقنيات الرفيعة والتي تشمل وضع تصاميم وتصنيع الاقمار الصناعية والصواريخ الحاملة والمحطات الفضائية بفضل جهود المسؤولين والخبراء على مدى العقدين الماضيين تستحق التقدير.

وأضاف، إنه قد آن الأوان لتطوير جميع مكونات التكنولوجيا الفضائية في البلاد وتنشيطها وعلى هذا الاساس فان بنية هذا القطاع قد اعيد النظر فيها، معربا عن امله بتنفيذ الخطة الجديدة بعد المصادقة عليها في المجلس الاعلى الفضائي في البلاد بفضل التنسيق والتكاتف بين جميع الناشطين في هذا القطاع.

ولفت الى ان البنية الجديدة تقوم على تطوير وتنمية المستوى الثاني من هذا القطاع وتقديم الخدمات وفق التركيز على هذا الجانب.

ونوه مساعد رئيس منظمة الفضاء الايرانية الى ان تطوير قطاع التكنولوجيا الفضائية في البلاد كان يقوم، في البداية على منطق تنمية التقنية الفضائية دون التركيز على الجوانب الاخرى الا ان السياسة الجديدة تقوم على تنمية التقنيات الفضائية بهدف سد حاجات المجتمع.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3584 sec