رقم الخبر: 229421 تاريخ النشر: آب 14, 2018 الوقت: 15:40 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إيران تتفوق على أوروبا في مجال تكنولوجيا النانو

إيران تتفوق على أوروبا في مجال تكنولوجيا النانو

اوضح الأمين العام للجنة تطوير تقنية النانو "سعيد سركار"، انه لا يوجد أي بلد أوروبي يتفوق على إيران في مجال تكنولوجيا النانو مؤكداً انه لم يتم استيراد أي منتج من منتجات النانو من الخارج إلى إيران.

 أن الأمين العام للجنة تطوير تقنية النانو اشار خلال مهرجان "النانو والإعلام"، الذي اقيم في حديقة "كتاب" في طهران، إلى التوجه خطوة بخطوة من اجل تطوير التكنولوجيا من بين الاهداف العامة "نسعى إلى انتاج ثروة وتحقيق خطوات من شأنها ان تقوم بازدهار حياة الشعب".

وأضاف انه في عام 2001 قمنا بنشر 10 مقالات في مواقع معتبرة واستطعنا الحصول على المرتبة 57 في العالم وعلى مستوى العالم الإسلامي حصلنا على المرتبة السادسة.

وتابع ان اليوم بالالتفاف والعناية بالقوة البشرية الخبيرة والانشطة الجيدة في الجامعات والتطوير العلمي والتكنولوجي والصناعي تمكنا من تدريب وجذب 35 الف من القوى البشرية من ذوي الخبرة. وكانت نتيجة ذلك التطوير العلمي في مجالات عدة وقمنا بتحقيق مؤشرات مهمة في مجال النانو لنتمكن من مواكبة عجلة التطور في هذا المجال.

مرتبة إيران في مجال تقنية النانو

ونوه سركار إلى ان إيران بعد 16 سنة من الانشطة والفعاليات التي قامت بها تمكنت في نهاية عام 2017 من خلال نشر اكثر من 9 الاف و 300 مقالة من تبوء المركز الرابع بعد ان كانت في المرتبة ال 53 في العالم.

واشاد بالاسس العلمية الكبيرة والجبارة الموجودة في إيران التي بفضلها تم التوصل اليوم إلى هذه المكانة في مجال تكنولوجيا النانو في العالم.

التكنولوجيا الإيرانية مرجع لبعض دول العالم

اوضح سركار ان إيران قادرة على أن تقدم للعالم تقنيات ومنتجات جديدة في مجال النانو ، متابعاً انه سوف نصل إلى مكانة تجعل العالم يرجع إلينا من أجل الحصول على العلم  وتكنولوجيا النانو.

واشار الى ان شيئا يدعي الى الافتخار ان إيران تتطور بشكل ملفت في مجال علم النانو لتصبح بعد الصين وأمريكا وكوريا الجنوبية. مشيراً إلى انه لا يوجد بلد اوروبي ضمن هذا السباق. مؤكدا أن إيران من ضمن البلاد التي تعتبر مرجعاً في مجال النانو.

واشار إلى ان إيران اليوم وصلت إلى مرحلة انتاج اكثر من 90 بالمئة من المواد الاولية للاستهلاك الصناعي.

تقنية النانو تقتحم اكثر من 15 مجال صناعي

قال سركار ان تقنية النانو اصبحت موجودة في خمسة عشر مجالا صناعيا مما ادى الى تحسين جودة العديد من الصناعات وهذا يعتبر  احدى الاهداف التي رسموا اليها.

واضاف ان هذا التطور يمكن الشركات الايرانية التي تنشط في مجال النانو ان تتنافس مع الشركات العالمية منوهاً إلى انه يوجد اكثر من 282 شركة صناعية تمكنت من ان تنتج الكثير من المنتجات النانوية.

إيران تصدر 6،5 مليون دولار من منتجات النانو إلى الصين

واوضح الأمين العام للجنة تطوير تقنية النانو، ان إيران صدرت العام الماضي 6،5 مليون دولار من منتجات النانو إلى الصين ونأمل هذا العام ان تصل صادرتنا الى 20 مليون دولار.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1348 sec