رقم الخبر: 229384 تاريخ النشر: آب 14, 2018 الوقت: 13:20 الاقسام: عربيات  
هذه نصائح محمد علي الحوثي لأردوغان

هذه نصائح محمد علي الحوثي لأردوغان

علق القيادي البارز في حركة «أنصار الله»، محمد علي الحوثي، على انهيار العملة التركية مقدما عدة نصائح للرئيس التركي رجب طيب اردغان .

وقال رئيس الهيئة العليا لحركة انصار الله عبر تغريدة بموقع تويتر: «قلناها قبل والآن يصرح بها الرئيس التركي، فما يحدث لليرة فعل أمريكي باشتراك الوكلاء لها بالمنطقة».

وقدم الحوثي لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عدة نصائح، قائلا: «انصحه داخليا بعزل براءت البيرق (صهر أردغان)، والتقليل من التصريحات وتنفيذها بالميدان، وازالة القيود بالمناقشة مع القطاع الخاص لبناء الثقة لإيقاف الاستيراد عبر الدول الضالعة بالحرب الاقتصادية».

فقدت الليرة أكثر من 40 بالمئة مقابل الدولار هذا العام بفعل المخاوف من نفوذ أردوغان على الاقتصاد ودعواته لخفض أسعار الفائدة وتدهور العلاقات مع الولايات المتحدة.

وفي يوم الجمعة تحول ذلك التراجع المطرد إلى انهيار: انخفضت الليرة بما يصل إلى 18 بالمئة ونالت من الأسهم الأمريكية والأوروبية مع تخوف المستثمرين بشأن انكشاف البنوك على تركيا. وسجلت العملة مستوى منخفضا جديدا اليوم عند 7.24 للدولار.

وكان وزير الخزانة والمالية التركي براءت البيرق، وهو صهر أردوغان قد أعلن، الجمعة الماضية، المبادئ الجديدة التي سيتم الالتزام بها في النموذج الاقتصادي الجديد للبلاد.

وبحسب وكالة «الأناضول»، قال ألبيرق في مؤتمر عقده في إسطنبول، إن التواصل بفعالية أكثر وتحقيق الثقة مع جميع المساهمين في السوق وضمان الاستقلالية التامة للسياسات النقدية على رأس مبادئنا في النموذج الاقتصادي الجديد.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9405 sec