رقم الخبر: 229291 تاريخ النشر: آب 13, 2018 الوقت: 17:49 الاقسام: اقتصاد  
الصناعات البتروكيماوية الإيرانية في صدارة الإستثمارات الأجنبية

الصناعات البتروكيماوية الإيرانية في صدارة الإستثمارات الأجنبية

قال مدير الاستثمارات في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية: ان الصناعات البتروكيماوية تتصدر الاستثمارات الأجنبية وذلك نظراً للربحية والظروف الخاصة التي تمتاز بها بحيث ان معظم التمويل الصيني موجه في هذا المجال.

وأضاف حسين عليمراد، في حوار مع مراسل (إرنا) الاقتصادي: ان الاستثمارات الصينية في هذا المجال لم تتغير بعد الانسحاب الأمريكي من الإتفاق النووي.

وقال مدير الاستثمارات في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية: انه خلال زيارة الرئيس الصيني لطهران قبل عامين تم التوقيع على إتفاقية وإن أحد بنودها هو تطوير الصناعات البتروكيماوية واستثمارات القطاع الصيني في هذا المجال وقبل ثلاثة أشهر تم تسليم الاتفاقية لهم وقام وفد صيني بزيارة ايران واقترح ثلاث مناطق وهي قشم وجابهار وبارسيان ويتوقع أن يتم الاستثمار في جابهار .

وأردف عليمراد: ان البنك الصيني وافق على تمويل المشروع بمبلغ 700 مليون دولار لبدء العمل في مشروع (ام.تي.بي) وبدأت المراحل الأولى لتنفيذه.

وقال مدير الاستثمار في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية: انه تم التوصل الى إتفاق مع كونسورتيوم آسيوي (صيني-فلبيني) للاستثمار بمبلغ 7 مليارات دولار في صناعات البتروكيماويات. وبيّن عليمراد ان هذا الإئتلاف جاد للعمل في ايران وقام بتسجيل شركته وهو مستعد للبدء بالعمل حيث يتم تحديد الأرض التي سيقام عليها المشروع.

وصرح مدير الاستثمار في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية: ان هذه الشركة الصينية تنوي تشييد مجمع لإكمال حلقة الميثانول وان أحد مشاريعها هو تحويل الغاز الى (إل.بي.جي) وكلفة المشرع النهائية تبلغ سبعة مليارات دولار والمرحلة الأولى منه ملياران و800 مليون دولار .

يذكر أن الإنتاج السنوي للمنتجات البتروكيماوية في ايران يبلغ 63 مليون طن وبعد الانتهاء من المشاريع التي يتم تنفيذها سيبلغ الإنتاج 120 مليون طن.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0771 sec