رقم الخبر: 229242 تاريخ النشر: آب 13, 2018 الوقت: 14:25 الاقسام: ثقافة وفن  
الرؤية المعتدلة لجامعة المذاهب الاسلامية هي في مواجهة التطرف
رئيس رابطة اهل البيت (ع) الاندونيسية:

الرؤية المعتدلة لجامعة المذاهب الاسلامية هي في مواجهة التطرف

اكد رئيس رابطة اهل البيت عليهم السلام الاندونيسية على ضرورة اتباع نهج جامعة المذاهب الاسلامية في الرؤية المعتدلة التي تعتمدها في مواجهة التطرف.

واشاد'جلال الدين رحمت' خلال لقائه رئيس جامعة المذاهب الاسلامية حجة الاسلام 'محمد حسين مختاري' بالرؤية التقريبية المعتدلة التي تنتهجها جامعة المذاهب الاسلامية.
واعرب عن سعادته للتعرف على اهداف الجامعة وقال ان بعض الدول العربية المتطرفة تقوم بنشاطات في بعض المناطق الاندونيسية والتي تتعارض مع خطاب التقريب وقامت بترويج الفكر المتطرف هناك.
واكد عضو البرلمان الاندونيسي على ان الرؤية التقريبية والمعتدلة لجامعة المذاهب الاسلامية هي في مواجهة التطرف والتكفير واضاف اننا في البرلمان قدمنا مشروعا لتاسيس مدارس للمذاهب الاسلامية ويمكننا الاستفادة في هذا المجال من خبرات هذه الجامعة الايرانية.
من جانبة قدم رئيس جامعة المذاهب الاسلامية حجة الاسلام 'محمد حسين مختاري' شرحا عن نشاطات الجامعة وقال ان هذه الجامعة وبرؤيتها التقريبية على اتم الاستعداد لنقل خبراتها الى رابطة اهل البيت عليهم السلام الاندونيسية كي تسعي لتبيان الرؤية غير المتطرفة للدين.
وبين مختاري ان الجامعة تعتزم تأسيس فروع لها خارج ايران ورحب جلال الدين بهذا الاقتراح وقال نظرا لكون غالبية الشعب الاندونيسي من المسلمين فان هناك ارضية ملائمة لتاسيس فرعا لجامعة المذاهب الاسلامية في بلدنا. 
يذكر ان وفدا برئاسة رئيس جامعة المذاهب الاسلامية حجة الاسلام 'محمد حسين مختاري' زار اندونيسيا واجرى عدة لقاءات مع شخصيات دينية وجامعية .
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8362 sec