رقم الخبر: 229219 تاريخ النشر: آب 13, 2018 الوقت: 12:21 الاقسام: اقتصاد  
الاستثمارات في قطاع التعدين بلغت 32 ألف مليار تومان
من 2013 وحتى الآن؛

الاستثمارات في قطاع التعدين بلغت 32 ألف مليار تومان

قال رئيس الهيئة التنفيذية في مؤسسة تطوير وتنمية صناعات التعدين (ايميدرو): إن أكثر من 32 الف مليار تومان ( الدولار = 4500 تومان) تم إستثمارها بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام منذ بداية الحكومة الحادية عشرة (2013) في صناعات التعدين والمعادن في إيران.

وقال كارباسيان في مؤتمر صحفي في مقر (إيميدرو) اليوم الاثنين إنه خلال السنوات الأربع الماضية، تم افتتاح مشاريع بقيمة 5 مليارات دولار في قطاع التعدين والمعادن في إيران.
واشار إلى بيانات الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام وقال: خلال هذه الفترة ارتفع إنتاج الصلب الخام بنسبة 15 ٪ ، و كريات خام الحديد بنسبة 41 ٪ ، والسبائك بنسبة 11 ٪ ، و كاثود النحاس بنسبة 60 ٪ ، وارتفع إجمالي صادرات الصلب بنسبة 13 ٪ .
وتابع كرباسيان قائلاً: قطاع التعدين وصناعات التعدين ستكون الأقل تأثراً بالحظر، لأن المواد الخام وكذلك الغاز المطلوب يتم توفيرهما من الداخل والتقنية اللازمة لمعظم المشاريع محلية .
وأشار إلى أن المؤسسة تقوم في السنوات الأخيرة بعمليات استكشاف في مساحة تزيد على 270 الف كيلومتر مربع في جميع أنحاء البلد.
ووفقًا لنائب وزير الصناعة والتعدين والتجارة، فقد تم تخصيص 22٪ من إجمالي صادرات البلاد في العام الماضي للمنتجات المعدنية والتعدينية بقيمة 10 مليارات دولار ، وهو رقم قياسي تاريخي، وارتفعت طاقة إنتاج الصلب في البلاد إلى 31 مليون طن.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9297 sec