رقم الخبر: 229200 تاريخ النشر: آب 13, 2018 الوقت: 11:05 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إيران تتصدر بلدان المنطقة من حيث إنتاج المقالات العلمية في مجال تكنولوجيا المعلومات

إيران تتصدر بلدان المنطقة من حيث إنتاج المقالات العلمية في مجال تكنولوجيا المعلومات

أفصح رئيس قسم تطوير تقنية المعلومات، الاتصالات والفضاء الافتراضي في معاونية العلوم والتكنولوجيا لدى رئاسة الجمهورية في ايران "مهدي يوسف زاده"بأن ايران تتصدر بلدان المنطقة من حيث انتاج المقالات العلمية في مجال تقنية المعلومات، بإنتاجها 51 الف و52 مقالا في هذا المجال خلال الاعوام العشرين الماضية.

أن رئيس قسم تطوير تقنية المعلومات، الاتصالات والفضاء الافتراضي في معاونية العلوم والتكنولوجيا لدى رئاسة الجمهورية في ايران "مهدي يوسف زاده" قال في كلمة القاها بمؤتمر "أيام سبت الثورة" وفي إشارة الى إنجازات الثورة الاسلامية بمجال تقنية المعلومات، قال أن الأجواء الحاكمة حاليا في ايران من شانها أن تخلق تهديدا وفرصة لتحقيق المزيد من التطور في مجال تقنية المعلومات بآن واحد، إذ أن الكثير من الحروب وقسم ملحوظ من الحروب الباردة ستكون عبر الـ أي سي تي (ICT) مستقبلا.

وتابع قائلا أن ايران تتفوق على دول المنطقة من حيث الاتصال بالانترنت السريع، بحيث أن نسبة اختراق الإنترنت (عدد مستخدمي الانترنت في البلاد) فيها تفوق الـ70 في المئة.

وفي سياق متصل قال يوسف زاده أن عدد المقالات العلمية الصادرة من ايران في مجال تقنية المعلومات وصل في الاعوام الـعشرين الأخيرة الى 51 الف و52 مقالا، إذ تتصدر الجمهورية الاسلامية بهذا العدد قائمة بلدان المنطقة من حيث انتاج المقالات العلمية في مجال تقنية المعلمات.

وأضاف الاخير أن 40 في المئة من الإقتصاد القائم على الشركات المعرفية، يعتمد نشاطات تتعلق بمجال تقنية المعلومات والاتصالات، كإنتاج انواع التطبيقات والبرمجيات والالعاب الكمبيوترية ومضادات الفايروسات وتطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل وما الى ذلك.

كما وأشار يوسف زاده الى ان عدد الشركات المعرفية حتى نهاية العام الماضي لم يتجاوز 4 الاف شركة، بينما حاليا يوجد الف و391 شركة معرفية ناشطة بمجال تقنية المعلومات، كما أن ايران تتفوق إقليميا من حيث تصدير منتجات المعرفية.

وأفصح الاخير بأن ايران تنتج أيضا أنواع القطع الالكترونية كالمودم والكابلات والمحولات وإنها تعد ضمن الدول العشرة الاولى في تصميم وصنع وإطلاق الاقمار الصناعية.

هذا وفي الختام قال رئيس قسم تطوير تقنية المعلومات، الاتصالات والفضاء الافتراضي في معاونية العلوم والتكنولوجيا لدى رئاسة الجمهورية، أنه نظرا لإستراتيجية الاقتصاد المقاوم التي تتخذها ايران، فقد تم إعداد وتوفير ارضيات لخلق فرص عمل، لا تتحقق الى على صعيد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/8709 sec