رقم الخبر: 229192 تاريخ النشر: آب 13, 2018 الوقت: 10:37 الاقسام: اقتصاد  
وزير الطاقة الايراني: مفاوضات مع أرمينيا وأذربيجان لتصدير الكهرباء إلي روسيا

وزير الطاقة الايراني: مفاوضات مع أرمينيا وأذربيجان لتصدير الكهرباء إلي روسيا

قال وزير الطاقة الايراني: إن المحادثات الثلاثية قد بدأت بين 'إيران وأرمينيا' و'إيران وأذربيجان' لتصدير الكهرباء إلى روسيا، وعند تحقيق النتيجة في أي من المفاوضات سيتم تصدير الكهرباء عبر هذا المسار.

وأضاف وزير الطاقة رضا أردكانيان اليوم الاثنين في مقابلة مع مراسل إرنا حول ربط شبكة الكهرباء الإيرانية بأوروبا: إننا نتابع الاتصال بالشبكة الأوروبية بجدية، وهناك عدة سيناريوهات لهذا، موضحا بان أحدى هذه السيناريوهات هو أنه يمكننا الاتصال بشبكة الكهرباء الأوروبية من خلال جيراننا في الشمال.
وردًا على سؤال آخر مفاده أن 'خطة وزارة الطاقة للتبادل المستقبلي للكهرباء مع دول المنطقة، خاصة العراق'، قال الوزير: لدينا خطط ، كما وفرنا البنية التحتية لتبادل الطاقة الكهربائية مع جميع الدول المجاورة، بما فيها باكستان، أفغانستان وتركمانستان وأرمينيا وأذربيجان وتركيا والعراق.
وأضاف: في تبادلات الكهرباء مع بعض البلدان، نصدر ونستورد في آن واحد؛ مع بعض البلدان، نصدر الكهرباء فقط، ومع البعض الاخر نستورد الكهرباء من تلك الدول، وقال أردكانيان: نعتبر أن أحدي امتيازاتنا هي شبكة ربط الكهرباء .
وبشأن قطع صادرات الكهرباء هذا الصيف قال: بسبب زيادة استهلاك الكهرباء في الداخل لم نتمكن من تصدير الكهرباء لجيراننا هذا العام، وأبلغناهم بهذا الموضوع .
ورداً على سؤال آخر أن وزارة الطاقة قد بدأت العمل بالفعل على تبادل الكهرباء مع دول جنوب الخليج الفارسي وبحر عمان، هل لا تزال الخطة على طاولة وزارة الطاقة؟ قال وزير الطاقة إن الأولوية بالنسبة لنا استخدام البنية التحتية المتاحة؛ ومع ذلك سيتم إجراء الدراسات بهذا الشان.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3744 sec