رقم الخبر: 229178 تاريخ النشر: آب 13, 2018 الوقت: 08:22 الاقسام: محليات  
وفد ایراني یصل دمشق لبحث سبل تطوير التعاون الاقتصادي

وفد ایراني یصل دمشق لبحث سبل تطوير التعاون الاقتصادي

وصل مساعد وزیر الطرق وانشاء المدن لشؤون التخطیط وادارة المصادر الایراني امیر امیني مساء الاحد الى العاصمة السورية دمشق على رأس وفد اقتصادي وكانت في استقباله مدیرة العلاقات الاقتصادية والتعاون الدولي في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجیة السورية رانیا احمد.

وسیقوم الوفد الاقتصادي الایراني بمتابعة مذكرة التفاهم الموقعة في مجال تطویر التعاون الاقتصادي بین ایران وسوریا قبل 3 اشهر خلال الزیارة التي قام بها وزیر الطرق وانشاء المدن الایراني عباس آخوندي الى دمشق.

ویضم الوفد الاقتصادي عددا من المسؤولین الاقتصاديین من مختلف الوزارات الایرانية من اجل الاتفاق النهائی على تفاصیل مذكرة التفاهم مع المسؤولین السوريین المعنیین.

وسیقوم اعضاء الوفد بتنظیم اتفاقیة طویلة الامد مع الجانب السوري لیشكل بدایة لتحول جدید في مجال التعاون الاقتصادي بین البلدین.

وتشمل محادثات الوفد الایراني مع الجانب السوري العدید من المجالات منها التعاون الصناعي وتكنولوجیا المعلومات وتاسیس مؤسسات اقتصادية صغیرة ودراسة حول شبكة اسالة المیاه وایجاد محطات محولات جدیدة لخطوط نقل الكهرباء وعملیة اعادة الاعمار.

وتاتی زیارة الوفد تمهیدا لانعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية العلیا المشتركة والتي من المقرر ان تعقد في غضون الایام القادمة بحضور مسؤولین كبار من البلدین للاتفاق النهائي على العقود المبرمة بین الجانبین.

وفي ختام اجتماع اللجنة المشتركة التي تعقد بحضور رئیس الوزراء السوري والنائب الاول للرئیس الایراني، سیتم التوقیع على وثائق العقود المذكورة فضلا عن الوثیقة الاستراتیجیة بین ایران وسوریا في المجالات الاقتصادية والثقافية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7905 sec