رقم الخبر: 229157 تاريخ النشر: آب 12, 2018 الوقت: 17:51 الاقسام: اقتصاد  
وكالة الطاقة الدولية تحذر من وقوع عاصفة بسبب حظر النفط الإيراني

وكالة الطاقة الدولية تحذر من وقوع عاصفة بسبب حظر النفط الإيراني

أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن أسواق النفط دخلت فترة قصيرة من الهدوء؛ ولكنها قد تواجه العاصفة في وقت لاحق من هذا العام عندما يتم تنفيذ الحظر الأميركي ضد إيران.

وقالت المنظمة الدولية في تقريرها الشهري: إن (الهدوء الأخير لسوق النفط الذي اقترن بخفض التوترات قصيرة الأجل في قطاع الإمدادات ما خفض الأسعار حالياً؛ ولكن ليس من المرجح أن يستمر التباطؤ في الطلب).

وارتفع سعر النفط إلى نحو 80 دولاراً للبرميل وكان الأعلى منذ 2014، بسبب المخاوف من نقص الإمدادات؛ ولكن عودة ليبيا إلى السوق مرة أخرى في الأسابيع الأخيرة وظهور مؤشرات على إعفاء واشنطن للمشترين الآسيويين للنفط الايراني في العام المقبل ساهم في خفض الأسعار.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إنه مع تطبيق الحظر الأميركي على النفط الإيراني التي من المحتمل أن تتزامن مع مشكلات الإنتاج في دول أخرى، من المرجح أن يكون استمرار إمدادات النفط في العالم صعباً للغاية وسيؤدي إلى تخفيض الفائض في الطاقة.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية من هذا الوضع: (وبالتالي، فان توقعات السوق لا يمكن أن تستقر وفق الوضع الحالي). ومع ذلك، أعلنت أميركا أنها لا تزال تسعى إلى إرغام زبائن النفط الإيراني على التوقف عن شرائه.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0614 sec