رقم الخبر: 229146 تاريخ النشر: آب 12, 2018 الوقت: 17:22 الاقسام: دوليات  
الإعلام الأمريكي ينتفض بوجه عدوّه اللدود ترامب

الإعلام الأمريكي ينتفض بوجه عدوّه اللدود ترامب

دعت صحيفة بارزة تصدر في ولاية بوسطن الأمريكية، إلى إصدار افتتاحيات على مستوى وطني لاتخاذ موقف تحريري منسق من هجمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الإعلام.

ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس، الأمريكية، الأحد، عن مارجوري بريتشارد، نائبة مدير تحرير صحيفة "بوسطن جلوب"، قولها "لسنا عدو للشعب"، مشيرة إلى وصف ترامب الدائم للصحفيين بهذا الأمر.
واعتاد الرئيس الأمريكي الشكوى من التغطية الإعلامية غير العادلة له ولإدارته، بحسب مزاعمه. وقد ألقى خطابات متكررة وتغريدات تندد بما يصفه "الأخبار المزيفة" والمصادر الملفقة. وفي أعقاب قمته فى سنغافورة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم كونغ أون، هاجم ترامب ما وصفه بالأخبار المزورة وقال إنها "أكبر عدو في بلادنا".
وتواصلت "جلوبال بوست" مع مجالس تحرير الصحف في أنحاء الولايات المتحدة لنشر مقالات افتتاحية، الخميس، تشجب فيها ما وصفته الصحيفة بأنه "حرب قذرة ضد الصحافة الحرة"، بغض النظر عن الميول السياسية للمنشورات المعنية.
وقالت بريتشارد إن حوالي 70 مطبوعا التزم بمقالات افتتاحية حتى يوم الجمعة، ومن المتوقع أن تنمو هذه القائم. وتراوحت المنشورات من صحف مترو كبيرة مثل صحيفة "هيوستن كرونيكل" و"مينيابوليس ستار تريبيون" و"دنفر بوست"، إلى الدوريات الأسبوعية الصغيرة. وتم الترويج لدعوة الصحيفة من قبل جمعات الصناعة بما في ذلك الجمعية الأمريكية لمحرر الأخبار.
وأكدت بريتشارد أن تصرفات ترامب تجاه الإعلام مثيرة للقلق، مضيفة "أتمنى أن يعلم الأمر القراء أن يدركوا أن الهجوم على التعديل الأول (للدستور الأمريكي) غير مقبول. نحن صحافة حرة ومستقلة؛ إنها واحدة من أكثر المبادئ المقدسة المنصوص عليها في الدستور".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2791 sec