رقم الخبر: 229140 تاريخ النشر: آب 12, 2018 الوقت: 17:09 الاقسام: منوعات  
أول كتاب يوثق تاريخ فيراري بسعر يُعادل تكلفة سيارة!

أول كتاب يوثق تاريخ فيراري بسعر يُعادل تكلفة سيارة!

كتاب يُوثق تاريخ شركة فيراري يُباع بسعر 30 ألف دولار للنسخة الواحدة!.

قد يُثير جنونك سعر الكتاب البالغ 30 ألف دولار! فما الذي يجعله باهظ التكلفة إلى هذا الحد! يأتي الكتاب الذي يُوثق تاريخ شركة فيراري، في علبة عرض من الألمنيوم وحامل كتاب تم تصميمه بطريقة تُشبه محرك سيارات فيراري ذي الـ12 أسطوانة.

وهو من تصميم مارك نيوسون، أحد أشهر المصممين الصناعيين وأكثرهم تأثيراً في العالم، ومن محبي سباقات السيارات، حيث يُشارك عادةً في سباق (ميلي ميليا) الكلاسيكي الذي يمتد لأربعة أيام بين بريشيا وروما في إيطاليا.

وفقاً لما جاء في موقع (أوديتي سينترال)، فإن تصميم الكتاب جاء احتفالاً بالسنة التأسيسية للشركة في العام 1947، حيث تنوي شركة Taschen نشر إصدارها الذي يتألف من 1947 نسخة فقط، منها 250 نسخة فنية تُباع بسعر 30 ألف دولار. وسيتم عرض النسخ الفنية المحدودة في المتاحف وجامعي Ferrari المخضرمين الذين لديهم تاريخ مشهور بامتلاك السيارات الرياضية النادرة من فيراري.

أما النسخ العادية، والتي يبلغ عددها 1697، فستُباع بسعر 6000 دولار للكتاب الواحد، وتأتي فقط مع حاوية الألمنيوم بدون حامل الكتاب المميَّز. ويضم الكتاب مئات الصور الفوتوغرافية من أرشيفات شركة Ferrari التقطها هواة السيارات الرياضية قديماً، كما يكشف الكتاب في تفاصيله القصة الكاملة لأبطال Ferrari وانتصاراتهم في الماضي والمستقبل.

الكتاب يتألف من 514 صفحة، وهو مخيط يدوياً، كما يحمل غلاف الكتاب طابعاً رياضياً، إذ تجد الحصان الجامع الفضي على خلفية لون سيارة السباق حمراء.

جميع النسخ البالغ عددها 1947 نسخة تحمل توقيع بيرو فيراري، وهو نائب رئيس الشركة والإبن الوحيد لمؤسسة الشركة، إنزو فيراري. كما تضم النسخ الفنية توقيعات الرئيس الحالي، جون إلكان، والرئيس التنفيذي الأسبق ورئيس مجموعة (فيات كرايسلر) الراحل، سيرجيو مارشيوني.

ويُعتبر (بينو أليفي) محرر الكتاب، وهو مؤرخ الشركة منذ وقتٍ طويل. حيث عمل أليفي مع إنزو فيراري على كتاب (Ferrari Racconta) في عام 1998. ومن المُقرر نشر الكتاب الذي يحمل العنوان البسيط (فيراري) في شهر أكتوبر المقبل.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4528 sec