رقم الخبر: 229138 تاريخ النشر: آب 12, 2018 الوقت: 17:21 الاقسام: دوليات  
احتجاجات ضخمة مناهضة للشرطة في تشارلوتسفيل الأمريكية
الجحيم الأمريكي" يستعر.. والحرائق تلتهم 1.6 مليون فدان

احتجاجات ضخمة مناهضة للشرطة في تشارلوتسفيل الأمريكية

نزل المئات من الطلاب والنشطاء اليساريين إلى شوارع مدينة تشارلوتسفيل في ولاية فرجينيا الأمريكية يوم الأحد لإحياء ذكرى مرور عام على تجمع للقوميين البيض فيما تحول إلى مظاهرة مناهضة للشرطة إلى حد كبير.

وهتف المتظاهرون بشعارات تنتقد الشرطة وجامعة فرجينيا بما يسلط الضوء على استمرار الاستياء بعد عام كامل من أحداث وقعت بسبب مسيرة نظمها النازيون الجدد عبر حرم الجامعة وهم يهتفون بشعارات معادية للسامية ويضربون محتجين مناهضين لهم.

وقال العديد من الطلاب إنهم غاضبون من أن استجابة الشرطة هذا العام كانت أكبر كثيرا مما حدث السنة الماضية التي حمل فيها القوميون البيض مشاعل ومروا دون أن تستوقفهم الشرطة تقريبا.

وفي مرحلة من المراحل في الاحتجاجات التي نظمت يوم السبت شكل العشرات من ضباط الشرطة المرتدين لزي مكافحة الشغب صفا قرب التجمع مما دفع العديد من المتظاهرين إلى الصياح في وجوههم قائلين لماذا ترتدون زي مكافحة الشغب؟ لا نرى أي شغب هنا.

وانتهت المسيرة دون وقوع اشتباكات إذ حث منظموها الحشود على الابتعاد والتوجه خارج حرم الجامعة. وقاد أفراد الشرطة الذين بدا أنهم يتجنبون المواجهات دراجات قبل المسيرة لوقف حركة المرور لها.

وكانت مسيرة يوم السبت أوضح تعبير في تشارلوتسفيل عن يوم من الأمل والحزن والغضب بعد عام من مسيرة وحدوا اليمين التي تسببت في حساسيات عنصرية وعنف في شوارع المدينة.

 

 

ويعتزم منظمو مسيرة اليمين العام الماضي تكرارها يوم الأحد في واشنطن إذ لم يتمكن من الحصول على تصريح لتنظيمها في تشارلوتسفيل.

وتوقف بعض المشاركين في مسيرة يوم السبت للتعبير عن احترامهم عند زاوية قتلت فيها امرأة عندما قاد رجل من أوهايو سيارته تجاه حشد من المحتجين المناهضين لمسيرة اليمين العام الماضي.

 

 

من جانبها أعلنت السلطات الأمريكية أن حرائق ضخمة جديدة اندلعت في الولايات المتحدة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الحرائق الضخمة المشتعلة بالفعل عبر البلاد إلى أكثر من 100، مع توقع اندلاع مزيد من الحرائق في مطلع الأسبوع بسبب صواعق البرق التي تضرب الأراضي الجافة.

وأعلن المركز الوطني للتنسيق بين الوكالات إن أكثر من 30 ألف فرد، من بينهم رجال إطفاء من كل أنحاء الولايات المتحدة، ونحو 140 من أستراليا ونيوزيلندا يكافحون هذه الحرائق، التي أتت على أكثر من 1.6 مليون فدان.

 

 

وقال جيريمي جرامز، كبير خبراء الأرصاد الجوية في مركز التنبؤ بالعواصف في الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في أوكلاهوما في مقابلة يوم السبت "نتوقع حدوث مزيد من الحرائق الجديدة اليوم".

وأضاف أن من المتوقع أن تشهد أماكن بمنطقة جبال روكي عواصف رعدية جافة تؤدي إلى صواعق برق دون أمطار تذكر، في حين أن شمال غربي الولايات المتحدة يواجه أوضاعا مناخية خطيرة فيما يتعلق بالحرائق، تشمل الرياح القوية وانخفاض الرطوبة النسبية.

وقال المركز الوطني للتنسيق بين الوكالات إن رجال الإطفاء واجهوا يوما آخر من درجات الحرارة المرتفعة جدا والرياح القوية يوم السبت.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/0806 sec