رقم الخبر: 229137 تاريخ النشر: آب 12, 2018 الوقت: 17:23 الاقسام: دوليات  
مادورو يتهم رئيس كولومبيا السابق بالتخطيط لاغتياله
ويسمح للـ إف بي آي بالمساعدة في التحقيق

مادورو يتهم رئيس كولومبيا السابق بالتخطيط لاغتياله

قال رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، إن رئيس كولومبيا السابق، خوان مانويل سانتوس، "هو الذي أصدر أمرا بالتخطيط لعمل إرهابي من أجل اغتياله".

ونقلت قناة "VTV" عن مادورو أن هذا الأمر تلقاه زعيم المعارضة الفنزويلية خوليو بورخيس. ويرى مادورو أن بورخيس كان وأحدا من الذين "أطلقوا آلية تنفيذ الاغتيال".

من جهته وصف بورخيس المقيم في كولومبيا في وقت سابق محاولة اغتيال مادور بـ"المهزلة"، مضيفا أن الحادث كان مسرحية أريد بها أن تصبح حجة لملاحقة وقمع معارضي الرئيس الفنزويلي الحالي.

ووقعت محاولة اغتيال نيكولاس مادورو باستخدام طائرات مسيرة مفخخة في الـ5 من الشهر الجاري أثناء خطابه أمام الجمهور في العاصمة كاراكاس. وتوعد منظمو الهجوم، وهم أعضاء في جماعة متمردة يطلق عليها اسم "جنود الفراتيليس"، بتكرار محاولة اغتيال مادورو.

يشار إلى أن زعيم كولومبيا السابق، خوان مانويل سانتوس، منح عام 2016 جائزة نوبل للسلام لـ "لجهوده في وقف الحرب الأهلية في بلاده" التي استمرت لأكثر من 50 عاما.

كما وافق مادورو على السماح لعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالى (إف بي آي) الأمريكي بالمجيء إلى فنزويلا للمساعدة في التحقيقات بشأن محاولة اغتياله ولكن بشروط.

وقال مادورو - حسبما ذكرت قناة (فرانس 24) الناطقة باللغة الانجليزية يوم الأحد، إنه سيوافق على مجيء عملاء (الإف بي آي) إلى بلاده، حال أكد المسؤولون الأمريكيون أن (إف بي آي) سيحقق في الصلات الموجودة في ولاية فلوريدا الأمريكية بخطة الاغتيال.

ويرى مادورو أن خلايا إرهابية موجودة بولاية فلوريدا الأمريكية التي يقطنها قطاع كبير من المهاجرين الفنزويليين، يقودها رجل يدعى "عثمان دلغادو تابوسكي" الذي يقول مادورو أنه العقل المدبر لخطة الاغتيال.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3329 sec