رقم الخبر: 229133 تاريخ النشر: آب 12, 2018 الوقت: 16:52 الاقسام: منوعات  
«كباب بحري»!
أسعدتم صباحاً

«كباب بحري»!

في كل عام في مثل هذه الأيام يأخذ جلالة الملك إجازة صيفية لمدة شهر.. هل هذا كثير يا شعب يا مفتري؟! جلالته يخدمكم (11) شهر، طيلة هذه الشهور يسهر ويتعب ويشقى على مصالحكم وإدارة أموركم فهل تستكثرون عليه يرتاح شهر واحد في السنة؟!..

هل يراعي شعبنا العزيز أن عمر جلالة ملكهم تجاوز الـ(82) ربيعاً.. قضاه بالبر والتقوى وخدمتكم.. أرجوكم لا «تطغوا» وتتهكموا على جلالته وتقولوا أنه بتاع الزهايمر، لا يفيق في اليوم إلا بضع دقائق ولمــّا يفتّح عينيه يسأل عن زوجته فيقولوا له سجنها سمو ولي عهدك حفظه الله..

أنتم أيّها الأحبة أيضاً لا تتهكموا على جلالة الملك وتقولوا أن رجلاً قد شارفت قدماه من القبر سيقضي عطلته في المسجد الحرام بجوار الكعبة أو في المسجد الشريف ابتهالاً وتضرعاً وختم سجل الأعمال بتوبة نصوح..

لا يا جماعة لا تتهكموا وأنتم تعلمون أن جلالة الملك يقضي رحلة استجمامه كل صيف شهر أو أكثر في فرنسا أو إسبانيا أو المغرب..

من هنا تحدثت صحيفة (البايس) الإسبانبة قبل أيام أن حمّى التنافس بين إسبانيا والمغرب على أوجها.. أخواننا المغاربة يقولون أن جلالة الملك سيصيّف هذا العام عندهم وتحديداً في منتجع (كاب سبارطيل) على سواحل طنجة.. أما أخواننا «الأسابنة» يعني الإسبانيين فيقولون: لا ياعم.. العام الماضي كان جلالته عندكم.. هذا العام دورنا.. سيأتي جلالته يصيّف عندنا وتحديداً في منتجع (ماربيا)..

أرجوكم أحبتي لا تسيئوا الظن بالطرفين وتتصوروا أنهم طامعون بأكثر من (100) مليون دولار ينفقها جلالته كل عام في رحلة استجمامه!! لا ياعم أنهم فرحون لمقدم جلالته ويتبركون بأنفاسه وحضوره بينهم ودعاءه وصلواته على أرضهم..

صحيح أن الوفد المرافق لجلالة الملك بالمئات ويحجز في أرقى الفنادق (900) غرفة وجناح.. ويستأجر (200) سيارة فاخرة فضلاً عن فيلا جلالة الملك وجناحه الخاص.. وكل مدينة يحل بها هيك وفد فإنها تنتعش اقتصادياً وتحصل على مبالغ طائلة تفوق ما حصلت عليه موسكو خلال شهر المونديال.

أتمنى على الأحبة أن يراجعوا عبر الإنترنت شو هو منتجع (كاب سبارطيل) وشو هو منتجع (ماربيا) ويقارنوا بينهما.. أما جلالة الملك فلا يبحث ولا يتعب نفسه..

المصادر تقول أنه مازال محتار في الإختيار ولو أنه يرجّح منتجع (كاب)!! لأنه يحب الكباب خصوصاً لمـــّا يكون من اللحم البحري.. لقد أصبح مملاًّ اللحم الأبيض.. المتوسط!!..   

 

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/2153 sec