رقم الخبر: 228912 تاريخ النشر: آب 10, 2018 الوقت: 20:37 الاقسام: عربيات  
غارات العدوان البشعة تستهدف حافلة مدرسية يمنية وتحصد 131 شهيداً وجريحاً بينهم 96 طفلاً  (تقرير موسع)
إدانات إقليمية ودولية.. ودعوة لوقف تسليح السعودية والإمارات

غارات العدوان البشعة تستهدف حافلة مدرسية يمنية وتحصد 131 شهيداً وجريحاً بينهم 96 طفلاً (تقرير موسع)

* طهران: تصعيد القصف للمناطق السكنية والمدنية مؤشر على الهزائم المتتالية لقوات التحالف في جبهات الحرب * رئيس اللجنة الثورية: صمت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي دليل على الشراكة الفعلية في الدماء اليمنية * غوتيريش: ضرورة إجراء تحقيق سريع بشأن غارة تحالف العدوان على صعدة باليمن

دان المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، بشدة الجريمة الجديدة للطائرات السعودية - الاماراتية في استهداف حافلة الاطفال التلامذة اليمنيين الابرياء في مدينة ضحيان بصعدة في اليمن، ما أدى الى استشهاد وجرح العشرات منهم.

وأعرب قاسمي عن المواساة مع ذوي ضحايا جريمة الحرب هذه، داعيا المحافل الدولية وحقوق الانسان للعمل بأي طريق ممكن لمنع استمرار هذه الجرائم من قبل الدول المهاجمة على اليمن.

واكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بان تصعيد القصف للمناطق السكنية والاهداف المدنية مؤشر على الهزائم المتتالية لقوات التحالف في جبهات الحرب، وعبّر عن الأسف لإستمرار الدعم التسليحي للسعودية والامارات من قبل بعض الدول المتشدقة بحقوق الانسان وأضاف: انهم شركاء في جرائم الحرب هذه وعليهم ان يتحملوا مسؤولية ذلك.

ودعا قاسمي منظمة الأمم المتحدة والدول المؤثرة لتكثيف جهودها من أجل وقف هذه الهجمات فورا، وان تتخذ التدابير والاجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين خاصة الاطفال والنساء.

 

 

وارتفعت حصيلة جريمة غارات العدوان على حافلة تقل أطفالاً في سوق ضحيان بصعدة الخميس إلى 131 شهيداً وجريحاً حسب ما أفادت وزارة الصحة.

وأوضح مراسل المسيرة نت في صعدة أنه من بين الشهداء كوادر تربوية كانوا على متن حافلة الأطفال التي تقل طلابا لدورة صيفية بمدينة ضحيان.

وأكد ناطق وزارة الصحة أن غارات العدوان استهدفت حافلة الأطفال وسط سوق ضحيان ما رفع من أعداد الشهداء والجرحى.

من جانبه قال الصليب الأحمر الدولي: تعمل فرقنا على تقديم إسعافات لعشرات ضحايا الحافلة التي تقل أطفالا بسوق ضحيان.

* رئيس اللجنة الثورية: جريمة ضحيان وما سبقها تؤكد أن قيادة تحالف العدوان ترفض السلام

أدان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي الخميس مجزرة طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الأطفال والمدنيين في ضحيان بصعدة.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في بيان لهُ: إن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم تؤكد أن قيادة تحالف العدوان ترفض السلام، محملاً أمريكا وبريطانيا مسؤولية هذه الجريمة وسابقاتها من الجرائم التي ترتكب بسلاحهما.

وأكد الحوثي أن الطبيعة المدنية لمكان الجريمة ونوعية الضحايا تؤكد سبق الإصرار والترصد من قوات التحالف واعتبار العدوان الأعيان المدنية هدفاً يجب قصفه هو جريمة مع سبق الإصدار.

ولفت الحوثي بأن رفض تشكيل لجان دولية للتحقيق بالجرائم المرتكبة في اليمن إساءةٌ للأمم المتحدة ومجلس الأمن وأن صمت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي دليل على الشراكة الفعلية في الدماء اليمنية.

ودعا رئيس اللجنة الثورية روسيا والصين وفرنسا لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لتجريم هذه الجريمة.

* إدانات واسعة لمجزرة العدوان بحق حافلة طلاب وسط سوق ضحيان بصعدة

 

 

وتتابعت الكثير من الإدانات اليمنية، التي تستنكر وتستهجن بأشد العبارات ما أقدم عليه طيران العدوان السعودي الأمريكي من استهدف لحافلة تقل طلاب وسط سوق ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح على إثرها 51 شهيدا وأكثر من 79 جريحا جلهم من الأطفال.

كما أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية مجازر تحالف نظام آل سعود بحق الشعب اليمني.

وجاء في بيان أصدره الأمين العام لمؤتمر الاحزاب العربية قاسم صالح: ان همجية الفكر الوهابي الإقصائي واستهداف العدوان حافلة تنقل طلابا في مدينة صعدة اليمنية تكشف مدى وحشية النظام السعودي الذي يشكل خزان الفكر الظلامي التكفيري والداعم الأساسي للمجموعات الإرهابية في سورية والعراق وغيرهما.

وأدان حزب الله في بيان جريمة تحالف العدوان السعودي الاميركي بحق حافلة تقل أطفالاً في سوق ضحيان بمحافظة صعدة شمال اليمن.

كذلك أدانت الخارجية السورية باشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي كما ادانت هيئة الأمم المتحدة وبعثة الصليب الأحمر المجزرة التي نفذها تحالف العدوان السعودي.

ودعت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز جراندي إلى إجراء تحقيق فوري في الجريمة، من جانبها قالت بعثة الصليب الأحمر الدولية أنها تلقت أخبارا مروعة عن الضحايا المدنيين في صعدة مشيرة إلى أن معظم الضحايا في صعدة أطفال تحت سن 15 عاما.

وأضافت: يجب اتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم تكرار ما حدث في صعدة.

* جريمة رابعة للعدوان خلال 24 ساعة

 

 

واستشهدت طفلة وأصيب آخرون بجروح، صباح الجمعة، جراء غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزلا في محافظة مأرب.

كما استهدف طيران العدوان موكب تشييع في منطقة فله بمديرية مجز بذات المحافظة ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وعدد من الجرحى.

وفي الحديدة سقط شهيدان وأصيب طفل بجروح إثر غارة لطيران العدوان على مزرعة في منطقة الشاذلية بمديرية زبيد.

وكان قد استشهد 18 مدنياً، الأربعاء، بعد معاودة طيران العدوان استهداف مخيمات للبدو في منطقة العمشية بعمران وارتكابه جريمة مماثلة في منطقة الجر بمديرية عبس بمحافظة حجة.

يأتي ذلك في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية منذ أكثر من ثلاثة أعوام وسط صمت وتواطؤ المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

* باليستي قصير المدى يدك تجمعات الغزاة والمنافقين في مأرب

ودك فجر الجمعة صاروخ باليستي قصير المدى تجمعات للغزاة والمنافقين في محافظة مأرب.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية للمسيرة نت، أنه تم إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على تجمعات للغزاة والمنافقين بمعسكر أم الريش في مأرب.

يذكر أن القوة الصاروخية كانت أطلقت يوم الأربعاء الماضي صاروخا باليستياً قصير المدى على معسكر مستحدث للغزاة في مأرب، كما أطلقت في الـ7 من أغسطس الجاري صاروخا باليستياً قصير المدى على تجمعات الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي.

* إعطاب 4 أطقم ومدرعة ومصرع من عليها من المنافقين وقنص 4 آخرين بالساحل الغربي

وأعطب أبطال الجيش واللجان الشعبية الخميس 4 أطقم ومدرعة ما أسفر عن مصرع من عليها من المنافقين.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا بعون الله من إعطاب 4 أطقم ومدرعة أسفر عن مصرع من عليها من المنافقين كما تم قنص 4 آخرين في عملية مباغتة بمثلث الفازة بالساحل الغربي.

كما دمر أبطال الجيش واللجان طقما محملا بمنافقي العدوان في التحيتا بالساحل الغربي ما أدى إلى مصرع وإصابة من كان على متنه.

* قتلى وجرحى من المنافقين بينهم قيادات في كسر زحف في الجوف

 

 

ولقي عدد من منافقي العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وأصيب آخرون الخميس خلال كسر زحف لهم بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري لـ (المسيرة نت) أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية تمكنوا بعون الله من كسر زحف لمنافقي العدوان على مواقعهم في جبهتي وقز وسداح بالمصلوب ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد منهم بينهم قيادات.

وكان أبطال الجيش واللجان الشعبية قد دمروا يوم الخميس مدرعة وطقماً عسكرياً محملاً بالمرتزقة في صحراء الأجاشر ومصرع من كان على متنه، كما تم إطلاق صاروخ نوع (زلزال 1) على تجمعات المنافقين في مديرية المصلوب بذات المحافظة.

* غوتيريش يدعو الى اجراء تحقيق سريع بشأن غارة تحالف العدوان على صعدة باليمن

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الى إجراء تحقيق سريع بشأن غارة تحالف العدوان السعودي على محافظة صعدة اليمنية، والتي طالت حافلة كانت تقل الأطفال.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، أن الأمين العام يدعو كافة الأطراف لاحترام التزاماتها تحت طائلة القانون الإنساني الدولي، وخاصة القواعد الأساسية لتحديد الأهداف وتجنب القوة المفرطة واتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء الهجمات.

ودعا الأمين العام الى إجراء تحقيق مستقل وسريع في هذا الحادث.

كما جدد غوتيريش دعوته الى كافة أطراف النزاع لإيجاد حل سياسي تفاوضي عبر الحوار اليمني الشامل باعتباره الطريقة الوحيدة لإنهاء النزاع.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2434 sec