رقم الخبر: 228901 تاريخ النشر: آب 10, 2018 الوقت: 16:39 الاقسام: منوعات  
«البعران وحاوي الأفاعي»!
أسعدتم صباحاً

«البعران وحاوي الأفاعي»!

الأوساط المصرية مازالت تحكي عن الساحر التركي اللي اسمو «عارف غفوري» اللي ابتلع القوري!! ثم استخرجه من بطن عموري وصار زي البابوري..

على مهلك يا رجل يا عجوز.. حكاية الساحر التركي نعرفها ولكن مين عموري وشو هو البابوري؟! الجواب يا حبايبي.. عموري هو عمر عبدالرحمن لاعب الكورة المشهور.. وأما البابوري فذاك هو اللي يقولوا عنه «بابوري رايح رايح.. بابوري جاي.. بابوري محمّل سكر وشاي» يعني إما يكون سفينة أو ناقلة أو بعير.. الله أعلم!!..

خلينا مع الساحر التركي عارف اللي طلع مش عارف أي حاجة.. قل لي حاجة.. أي حاجة.. قول بحبك.. قول كرهتك.. قول وما يهمكش حاجة.. جاءت به طائرة تركية خاصة الى منطقة الأهرامات في مصر واشترت الناس التذاكر على أمل أن يشوفوا من هذا الساحر الأعاجيب.. مش مهم يفرغ الجيب.. صعد عارف الى المسرح وراح يستخرج لهم الأفاعي من الصناديق.. ويروح يلاعبها.. ويراقصها.. ويقول لها «كلمات ليست كالكلمات» وإنما عبارة عن ترنيمات على طريقة «حندروش.. بندروش»..

النتيجة يا أحبتي أن هذا الساحر وبعد أن سلب « المهابيل» أموالهم لم يبهرهم بأي لعبة!! وما هي إلا دقائق حتى «زعلت» منه إحدى أفاعي الكوبرا بتاعتو ولدغته بكل ما أوتيت من قوة!!.. ثم نقلته طائرته الخاصة الى مستشفى القصر العيني الفرنساوي وتم اخضاعه للعلاج وشفي.. ايوه شفي ولم يمت!! ولما خرج من المستشفى الفرنساوي قال أريد أن أذهب لرؤية المتحف ثم أرجعوني الى أهلي!!..

أسألكم بالله يا ناس يا عاقلين.. كم من «عموري» في هذه الدنيا.. عامل معنا زي البابوري رايح جاي.. سلب كل أموال شعوبنا وثرواتنا.. وعنده للأفاعي مش صناديق وإنما معسكرات وكهوف ووديان زي التنف ووادي حوران وجبال حمرين وغيرها الكثير..

أليس منكم رجل رشيد يا «بعران» المنطقة ينتبه لنفسه ولو لحظة واحدة.. ويقول لم يقدّم لنا سحرة الغرب أي جديد ولا معجزة ولا هم يحزنون.. أما حين لدغتهم أفاعي 11 سبتمبر راحوا يطالبوننا بثمن العلاج والتعويضات.. وبين الفينة والأخرى «تقرصهم» إحدى أو مجموعة من الأفاعي بتاعتهم وعلى الدوام نحن من عليه دفع الثمن؟!..

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/9373 sec