رقم الخبر: 228656 تاريخ النشر: آب 07, 2018 الوقت: 18:09 الاقسام: اقتصاد  
1ر3 مليار دولار.. حجم تجارة إيران مع 11 دولة أوروبية
خلال 3 أشهر

1ر3 مليار دولار.. حجم تجارة إيران مع 11 دولة أوروبية

تجاوز حجم تجارة ايران مع 11 دولة أوروبية 1ر3 مليار دولار خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري (بدأ في 20 مارس 2018)، ما يساوي 6ر27 في المئة من إجمالي تجارة ايران الأجنبية.

وتفيد إحصائيات دائرة الجمارك في ايران، ان قيمة صادراتها الى الدول الأوروبية في تلك الفترة بلغت 222 مليون دولار. وكانت الصين والإمارات العربية المتحدة والعراق وأفغانستان وكوريا الجنوبية الوجهة الرئيسية لتصدير السلع الايرانية، حيث استحوذت هذه الدول على 60 في المئة من إجمالي صادرات ايران.

وبلغت صادرات ايران الى إيطاليا خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري 144 مليون دولار، مسجلة بذلك إرتفاعاً بنسبة 64 في المئة مقارنة بالعام الماضي .واحتلت ألمانيا المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية، حيث بلغت قيمة الصادرات إليها 573 مليون دولار، فيما احتلت النمسا المرتبة الحادية عشرة، إذ بلغ حجم استيرادها من ايران في تلك الفترة 93 مليون دولار.

على صعيد آخر، أكد سفير الإتحاد الأوروبي لدى باكستان، فرانسوا كاتين، ان الاتحاد لا يعارض تنفيذ مشروع أنبوب نقل الغاز الايراني الى باكستان الذي يعرف بـ(آي.بي).

والتقى كاتين، ليلة الاثنين، زعيم الحزب الفائز في الانتخابات الباكستانية عمران خان، وبحث معه حول القضايا الإقليمية والدولية، وقال: ان الاتحاد الأوروبي ملتزم بتعزيز العلاقات مع باكستان في مختلف المجالات بما فيها التعليم وتحسين الظروف الاقتصادية وتعزيز العلاقات مع إسلام آباد .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/6087 sec