رقم الخبر: 228550 تاريخ النشر: آب 06, 2018 الوقت: 21:52 الاقسام: عربيات  
الرئيس اللبناني: حكومة الأكثرية خيار للخروج من مأزق التأخير

الرئيس اللبناني: حكومة الأكثرية خيار للخروج من مأزق التأخير

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن طرح تشكيل حكومة أكثرية نيابية، ليس قرارا بل خيار يمكن الخروج فيه من مأزق تأخير التشكيل الحكومي، مشيرا إلى أن الانتخابات النيابية أفرزت تمثيلا عادلا لكل المكونات اللبنانية، وأن النظام الديمقراطي يسمح بموالاة وبمعارضة، ومع حكومة أكثرية أو مع غيرها ليس هناك ثمة مساس بصلاحيات رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري.

وقال الرئيس اللبناني ـ في تصريحات له نقلتها عنه صحيفة (النهار) اللبنانية في عددها الصادر الاثنين، أن الأولوية تظل لحكومة الوفاق الوطني شرط "اعتماد المعايير الواحدة في تشكيلها".

وأشار إلى أن الحكومة اللبنانية سيتم تشكيلها مهما تأخر الوقت، وأن الأمر لا يستدعي القلق البالغ لدى اللبنانيين من هذا الأمر، مؤكدا أن التشكيل الحكومي لا يزال ضمن المهلة المقبولة، خاصة وأنه سبق وأن تأخرت عملية التأليف في حكومات سابقة للحريري ونجيب ميقاتي وتمام سلام، والأخير احتاج إلى 11 شهرا لتشكيل حكومته.

ونفى الرئيس اللبناني أن يكون "الحريري" قدم إليه تشكيلتين حكوميتين الأولى من 30 وزيرا والثانية من 24 وزيرا، مؤكدا في ذات الوقت عدم ممانعته بحكومة من 24 وزيرا شرط أن تراعي وحدة المعايير "فهي لا تعني أن المقعدين الدرزيين يعطيان إلى الحزب التقدمي الاشتراكي وحده، ولا أن حصة حزب القوات اللبنانية يكون فيها أكثر من 3 وزراء".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/0843 sec