رقم الخبر: 228224 تاريخ النشر: آب 04, 2018 الوقت: 12:39 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مسابقة وطنية في طهران للعمليات الحسابية الذهنية بلوحة المِعداد

مسابقة وطنية في طهران للعمليات الحسابية الذهنية بلوحة المِعداد

الوفاق/خاص- أقيم منذ أيام، المهرجان السادس للأطفال الأذكياء لإنتخاب أعضاء الفريق الإيراني للعمليات الحسابية الذهنية بلوحة المِعداد تمهيداً للمشاركة في المباريات الدولية التي ستقام لاحقاً في ماليزيا.

المهرجان الذي أقيم تحت عنوان: (الأطفال الأذكياء)، جرى في إطار تعزيز الثقة بالنفس وتحسين مستوى ملكة الخيال لدى الأطفال، حيث شارك فيه أكثر من (300) طفل نابغة من مختلف أنحاء البلاد وعلى (4) مستويات، وذلك في صالة اتحاد كرة الطائرة بشارع حجاب في طهران.

يذكر أن الأطفال النوابغ الإيرانيين حصلوا العام الماضي على المرتبة الأولى في المباريات التي جرت بمدينة جوهانسبورغ بجنوب افريقيا.

يشار الى أن الممثل الرسمي للرابطة الدولية (باما) في ايران، المتعهدة بإجراء مباريات العمليات الحسابية الذهنية، هي (مؤسسة الأطفال الأذكياء) التي أفلحت لحد الآن في تدريب ما يربو على (150) ألف طفل في هذا الفرع.

وقد تبارى السنة الماضية، في الدورة الخامسة للمهرجان العام للأطفال الأذكياء والمباريات الوطنية للنوابغ، وفي قسم الإختبار التحريري، (373) طفل في (6) مستويات.

وقال روح الله مخبريان، المدير التنفيذي لمؤسسة الأطفال الأذكياء، حول هذا الموضوع: أن أساس تعليم العمليات الحسابية الذهنية هو تنمية ذهن الأطفال، إذ أن هذا التعليم يتم عبر أساليب تصاوير ذهنية تؤدي الى تطوير النصف الأيمن للدماغ وتثمر في نهاية الأمر الى نمو متعادل بين نصفي الدماغ.

 

 

مسابقة وطنية في طهران للعمليات الحسابية الذهنية بلوحة المِعداد
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/7637 sec