رقم الخبر: 228176 تاريخ النشر: آب 03, 2018 الوقت: 17:38 الاقسام: محليات  
نقوي حسيني: العلاقات بين ايران وروسيا استراتيجية وفي كافة المجالات
مشيراً إلى أن ايران أفشلت المشروع الأمريكي في المنطقة

نقوي حسيني: العلاقات بين ايران وروسيا استراتيجية وفي كافة المجالات

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي سيد حسين نقوي حسيني، في حوار مع الوفاق: ان الجمهورية الاسلامية ومحور المقاومة استطاعت خلال الاعوام الأخيرة تمريغ أنف الأمريكان في الارض لعدة مرات وإفشال مخططاتهم الارهابية-التكفيرية في المنطقة.

وتسآءل نقوي حسيني: لماذا يتحدث الامريكان كثيراً عن حضور ايران الاقليمي؟ لأنهم رأوا انتصارات ايران ومحور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيو-امريكي-التكفيري وأنقذوا المنطقة من خطر هذا الارهاب التكفيري وذلك على يد أبناء تلك الدول التي تعرضت للارهاب وأن ايران ومحور المقاومة قاما بتوحيد الصفوف لمواجهة هذا المشروع، ولذلك هم اليوم يكثفون الضغوطات على ايران لأنهم يظنون بأنهم أذا استطاعوا الاضرار بايران سوف يستطيعون تفكيك محور المقاومة، الأمر الذي لن يتحقق أبداً وهم يعرفون ذلك تماماً ولكنهم اليوم صعدوا من وتيرة ضغوطاتهم ومؤامراتهم ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

مضيفاً أن ايران استطاعت خلال الاعوام الاخيرة افشال مشاريع أمريكا في المنطقة، الأمريكان جاءوا بمحادثات جنيف لحل الازمة السورية حسب زعمهم ولكن مساعي ايران وروسيا وتركيا المشتركة قد جعلت مباحثات جنيف في طي النسيان واليوم نرى هناك محادثات أستانة وذلك بدون أي دور وتدخل أمريكي.

وحول زيارة بوتين القادمة الى طهران وأهمية العلاقات بين طهران وموسكو قال نقوي حسيني: إن التعاون بين ايران وروسيا هو في كافة المجالات وهي علاقات استراتيجية، وهم يتعاونون في جميع المجالات بحيث أنه لا يوجد هناك مجال ولم يتعاونوا فيه، فهذا التعاون يشمل حتى التعاون الدولي والاقليمي بين البلدين، وأضاف: إن الامريكان لا يريدون تقوية المحور الايراني-الروسي، ولكن البلدين مستمران في مسيرتهم.

 

بقلم: مختار حداد  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/4376 sec